ياو وينيون

ياو ون يوان ولدت لأسرة مفكرين في الصين. والده ، ياو كان كاتبا ومترجم و ناقد فني . بدأ حياته المهنية في شنغهاي كناقد أدبي ، حيث أصبح معروفا بسبب هجماته الحادة ضد زملائه الكتاب ، في يونيو 1957 ، بدأ بالتعاون بشكل وثيق مع السياسيين في شنغهاي ذوي الأفكار اليسارية ، كان من قادة الثورة الثقافية . في نيسان 1969 وانضم إلى المكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعى الصينى ، ولعمل على الدعاية الرسمية كان رئيس تحرير صحيفة " التحرير اليومية " في شانغهاى . . في أكتوبر عام 1976، تم اعتقاله لمشاركته في الثورة الثقافية ، وحكم عليه بالسجن لمدة 20 عاما. وأفرج عنه في 23 أكتوبر 1996 ، وقضى ما تبقى من حياته يؤلف كتباً ودراسة التاريخ الصيني . عاش في مسقط رأسه شنغهاي ، وأصبح عضوا آخر ما تبقي من حياته في ما سمي ب عصابة الأربعة بعد وفاة تشانغ تشون تشياو في أبريل 2005 . مات من مرض السكري في 23 ديسمبر 2005 ، عن عمر يناهز74 كان مع الفكر الثوري الماوي وضد الإصلاحات التي قامت في عهد دينغ هساو بيغ

  • بوابة الصين
  • بوابة السياسة
  • بوابة أعلام
  • بوابة شيوعية
  • بوابة التاريخ
ياو وينيون
معلومات شخصية
الميلاد 11 ديسمبر 1931(1931-12-11)
تشوجي  
الوفاة 23 ديسمبر 2005 (74 سنة)
شانغهاي
سبب الوفاة السكري  
مواطنة
الصين
جمهورية الصين  
الحياة العملية
المهنة سياسي ،  وناقد أدبي  
الحزب الحزب الشيوعي الصيني
تهم
التهم جريمة ضد الإنسانية  
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (مارس 2016)
ملصق ماوي عربي مؤيد لعصابة الأربعة
This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.