آرثر نيبي

 Arthur Nebe (13 نوفمبر 1894 - 21 مارس 1945) كان الموظف الرئيسي في جهاز الأمن والشرطة في ألمانيا النازية ومرتكب المحرقة.

آرثر نيبي
(بالألمانية: Arthur Nebe)‏ 
 

معلومات شخصية
الميلاد 13 نوفمبر 1894  
برلين  
الوفاة 21 مارس 1945 (50 سنة)  
سجن بلوتزينسي  
سبب الوفاة شنق  
مواطنة ألمانيا  
عضو في كتيبة العاصفة  
الحياة العملية
المهنة معذب  ،  وسياسي ،  ومقاوم  
الحزب الحزب النازي  
تهم
التهم خيانة الوطن  
الخدمة العسكرية
الولاء ألمانيا النازية  
الفرع الجيش الإمبراطوري الألماني  
الرتبة جروبنفهر und Generalleutnant der Polizei
المعارك والحروب الحرب العالمية الأولى  
الجوائز

ارتقى نيبي بين صفوف قوات الشرطة في برلين وبروسيا ليصبح رئيسًا للشرطة الجنائية الألمانية النازية ( إدارة التحقيقات الجنائية؛ كريبو) في عام 1936، والذي تم دمجه في مكتب الأمن الرئيسي في الرايخ (RSHA) في عام 1939. قبل الغزو الألماني للاتحاد السوفيتي عام 1941، تطوع نيبي ليكون بمثابة الضابط القائد في أينزاتسغروبن B. تم نشر وحدات القتل لمجموعة جيوش المنطقة الخلفية الوسطى، في بيلاروسيا الحديثة، وأبلغت عن أكثر من 45000 ضحية بحلول نوفمبر 1941. في أواخر عام 1941، أعيد نيبي إلى برلين واستأنف مسيرته المهنية في مستشفى RSHA. قاد كريبو حتى تم إدانته وإعدامه بعد محاولة فاشلة لقتل أدولف هتلر في يوليو 1944.

بعد الحرب، كانت مسيرة نيبي ومشاركته في مؤامرة 20 يوليو موضوع العديد من الروايات من قبل أعضاء المؤامرة، الذين صوروه على أنه رجل شرطة محترف ومكرس مناهض للنازية. إن المفاهيم التي مفادها أن دوافع نيبي كانت أي شيء آخر غير الإيديولوجية النازية، قد فقدت مصداقيتها من قبل المؤرخين الذين وصفوه بأنه قاتل انتهازي و"نشط" و"قاتل جماعي" و"سيئ السمعة" مدفوع بالعنصرية والوظيفية.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.