آستون مارتن

تعتبر شركة آستون مارتن لاجوندا المحدودة شركة بريطانية لصناعة السيارات الرياضية الفاخرة، ومقرها في قرية غايدون، بمقاطعة وركشير. واشتق اسم الشركة من اسم أحد المؤسسين، ليونيل مارتن، وسباق هضبة آستون الذي كان يقام بالقرب من آستون كلينتون في بوكينغامشيري

لا يزال النص الموجود في هذه الصفحة في مرحلة الترجمة إلى العربية. إذا كنت تعرف اللغة المستعملة، لا تتردد في الترجمة.
آستون مارتن
آستون مارتن
علامة شركة آستون مارتن
معلومات عامة
الجنسية
التأسيس
1913م
النوع
شركة خاصة محدودة
الشكل القانوني
المقر الرئيسي
موقع الويب
المنظومة الاقتصادية
الصناعة
المنتجات
أهم الشخصيات
المالك

ديفيد ريتشارد

,جون سيندرز
المؤسس

ليونيل مارتن

,روبيرت بامفورد
المدراء التنفيذيون
أندي بالمر (2014–2020)
الموظفون
1250
الإيرادات والعائدات
العائدات
1,097,000,000 جنيه إسترليني (2018)
رموز
رقم تعريف ضريبة القيمة المضافة
GB904447237

ومنذ عام 1994 حتى عام 2007، كانت آستون مارتن جزءً من شركة فورد للسيارات، لتصبح جزءً من شركة بريميير اوتوموتيف جروب التابعة لفورد في عام 2000. وفي الثاني عشر من شهر آذار / مارس 2007، تم شراء الشركة بمبلغ 479 مليون جنيه استرليني (وهو ما يعادل 848 مليون دولار أمريكي) من قبل شركة مشتركة مملوكة لشركتي دار الاستثمار وأديم للاستثمار في الكويت ورجل أعمال إنكليزي يدعى جون سيندرز واحتفظت فورد بحصة قدرها 77 مليون دولار أمريكي في شركة آستون مارتن، حيث قدرت قيمة الشركة بنحو 925 مليون دولار أمريكي.

في المجموع ، تمتلك الشركة 10 قواعد في جميع أنحاء المملكة المتحدة. يقع المقر الرئيسي والإنتاج الرئيسي لسياراتها الرياضية والجولات السياحية الكبرى في منشأة تبلغ مساحتها 22 هكتارًا (55 فدانًا) في جايدون ، وارويكشاير ، إنجلترا في موقع قاعدة جوية RAF V Bomber السابقة ، بجوار مركز جاغوار لاند روفر جايدون . المصنع القديم في نيوبورت باجنيل ، باكينجهامشير هو الموطن الحالي لقسم السيارات الكلاسيكية في أستون مارتن ووركس الذي يركز على المبيعات التراثية ، والخدمة ، وقطع الغيار ، وعمليات الترميم. المصنع الذي تبلغ مساحته 36 هكتارًا (90 فدانًا) في سانت أثان ، ويلز هو أحدث منشأة للشركة ، ويضم ثلاثة "حظائر عملاقة" تم تحويلها من MOD St Athan . وهي بمثابة موقع إنتاج أول سيارة رياضية متعددة الاستخدامات من أستون مارتن DBX ، بالإضافة إلى موديلات Lagonda المستقبلية. يتم استخدام العلامة التجارية أستون مارتن بشكل متزايد ، في الغالب من خلال الترخيص ، على منتجات أخرى بما في ذلك الغواصة ، التطوير العقاري ، والطائرات.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.