آنا من النمسا، لاندغرافين تورينغيا

آنا من النمسا وبوهيميا (بالألمانية: Anna von Asterreich)‏ (12 أبريل 1432 - 13 نوفمبر 1462) ادعت لقب دوقة لوكسمبورغ، ومن خلال الزواج لاندغرافين تورينغيا وساكسونيا.

آنا من النمسا، لاندغرافين تورينغيا
(بالألمانية: Anna von Asterreich)‏ 
 

معلومات شخصية
الميلاد 12 أبريل 1432  
فيينا  
الوفاة 13 نوفمبر 1462 (30 سنة)  
مواطنة النمسا  
الزوج فيلهلم الثالث لاندغراف تورينغيا
الأب ألبرت الثاني ملك ألمانيا  
الأم إليزابيث من لوكسمبورغ  
إخوة وأخوات
عائلة هابسبورغ  
الحياة العملية
المهنة مطالب بالعرش ،  وولي عهد  

هي الابنة الكبرى لـ ألبرخت الثاني ملك ألمانيا الإمبراطور-المنتخب وإليزابيث من لوكسمبورغ الوريثة والابنة الوحيدة لـ سيغيسموند الإمبراطور الروماني المقدس.

شقيقها الأصغر لاديسلاوس دوق النمسا الذي ولد بعد وفاة والدها أصبح ملك بوهيميا وبعد ذلك أصبح ملك المجر، وكانت لديها شقيقة أصغر منها أصبحت لاحقاً ملكة بولندا ودوقة ليتوانيا الكبرى.

في 2 يونيو 1446 أصبحت متزوجة من فيلهلم الشجاع لاندغراف تورينغيا هو ابن الأصغر لـ فريدرخ الأول ناخب ساكسونيا.

بعد وفاة شقيقها الأصغر لاديسلاوس في 1457 دون الورثة ادعت دوقية لوكسمبورغ على الرغم من حقها كان محل خلاف مع فيليب الثالث دوق بورغندي، لم يستطيع فيلهلم في الحفاظ على حيازة الأرض ضد هجمات البورغنديين في 1469، مما أدى إلى تراجعه إلى أراضيه في تورينغيا ومع أن آنا قد توفيت مدة فترة من ذلك.

كان لديهم ابنتين:-

  • مارغريت (1449 - 13 يوليو 1501) تزوجت من يوهان الثاني، ناخب براندنبورغ، من نسلها ناخبو براندنبورغ المباشر ثم ملوك بروسيا ولاحقا أباطرة الألمان.
  • كاترينا (1453 - 10 يوليو 1534) تزوجت من هنري الثاني، دوق منستربيرغ ابن جورج بوديبراد، ملك بوهيميا، ونسلها موجود حتى يومنا هذا، وخاصة في نبلاء بوهيميا الشرفاء.
This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.