أبراهام كايبر

أبراهام كايبر، بالهولندية Abraham Kuijper، (أكتوبر 1837 – 8 نوفمبر 1920)، كان رئيس وزراء هولندا بين عامي 1901 و1905، وكان لاهوتيًا مؤثرًا من الكالفينيين الجدد وصحافيًا أيضًا. أسس الكنائس الإصلاحية في هولندا، والتي أصبحت عند تأسيسها ثاني أكبر طائفة إصلاحية في البلاد بعد الكنيسة الإصلاحية الهولندية المدعومة من الدولة.

أبراهام كاوبر
(بالهولندية: Abraham Kuyper)‏ 

رئيس وزراء هولندا ال24
في المنصب
1 أغسطس 190117 أغسطس 1905
Theo de Meester
معلومات شخصية
اسم الولادة Abraham Kuijper
الميلاد 29 أكتوبر 1837(1837-10-29)
ماسلاوس، هولندا
الوفاة 8 نوفمبر 1920 (عن عمر ناهز 83 عاماً)
لاهاي، هولندا
الجنسية هولندا
الديانة Reformed
عضو في الأكاديمية الملكية للغة والأدب الهولنديين  
الزوجة Johanna Hendrika Schaay
أبناء 8
عدد الأولاد 8  
الحياة العملية
المدرسة الأم جامعة لايدن (الشهادة:دكتور ) (16 يوليو 1855–20 سبتمبر 1862)
جامعة دلفت للتكنولوجيا  
شهادة جامعية دكتوراه  
المهنة صحفي ،  وعالم عقيدة ،  وسياسي ،  وأستاذ جامعي ،  وكاهن ،  وقانوني  
الحزب Anti-Revolutionary
اللغة الأم الهولندية  
اللغات الهولندية  
موظف في الجامعة الحرة بأمستردام ،  والجامعة الحرة بأمستردام  
الجوائز
 وسام أسد هولندا من رتبة قائد    
التوقيع

بالإضافة إلى ذلك، أسس صحيفة، وأسس الجامعة الحرة بأمستردام والحزب المناهض للثورة. سعى في الشؤون الدينية إلى تكييف الكنيسة الإصلاحية الهولندية مع التحديات التي فرضها فقدان المساعدة المالية الحكومية وزيادة التعددية الدينية في أعقاب الانقسامات التي مرت بها الكنيسة في القرن التاسع عشر وصعود القومية الهولندية وإعادة إحياء البروتستانتية الأرمينية التي رفضت فكرة القدر. استنكر بشدة الحداثة في اللاهوت، أو المسيحية الليبرالية، على أنها بدعة ستختفي مع مرور الزمن. في السياسة، هيمن على الحزب المناهض للثورة (إيه آر بي) منذ تأسيس الحزب في عام 1879 حتى وفاته في عام 1920. شجع العزل المجتمعي للطوائف السياسية، وهو التعبير الاجتماعي عن التعارض بين الطوائف في الحياة العامة، إذ كان لكل من العناصر البروتستانتية والكاثوليكية والعلمانية مدارس وجامعات ومنظمات اجتماعية مستقلة.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.