أبطال كرة القدم الألمانية

أبطال كرة القدم الألمانية هم الفائزون السنويون بأعلى مسابقة لكرة القدم في ألمانيا. تاريخ بطولة كرة القدم الألمانية معقد ويعكس التاريخ المضطرب للبلاد خلال القرن العشرين.

أبطال كرة القدم الألمانية
تاريخ الإنشاء 1903 
الرياضة كرة القدم  
البلد ألمانيا  

بعد أن قدمها المغتربون الإنجليز إلى البلاد، ترسخت الرياضة في مدن برلين وهامبورغ وشتوتجارت ولايبزيغ في التسعينيات من القرن التاسع عشر، مما أدى إلى نمو البطولات في المدن والإقليمية والأكاديمية، ولكل منها بطولاتها الخاصة. بعد إنشاء الاتحاد الألماني لكرة القدم (Deutscher Fußball Bund) في عام 1900، استضاف نادي هامبورغ ألتونا 93 النهائي الأول للبطولة الوطنية المعترف بها في عام 1903، حيث فاز لوكوموتيف لايبزيغ على DFC Prag 7-2. قبل تشكيل البوندسليجا في عام 1963، كان شكل البطولة يعتمد على مسابقة خروج المغلوب، تنافس بين الفائزين في كل من البطولات الإقليمية الكبرى في البلاد. منذ عام 1963، تم احتلال المركز الأول في الدوري الألماني كبطل وطني.

تم تعليق اللعب في البطولة مرتين؛ من 1915 إلى 1919 بسبب الحرب العالمية الأولى ومرة أخرى من 1945 إلى 1947 بسبب الحرب العالمية الثانية. بعد الحرب العالمية الثانية، احتلت ألمانيا من قبل الحلفاء المنتصرين وظهرت مسابقتان ألمانيتان لكرة القدم عندما تم تقسيم البلاد نتيجة لذلك. وقد استمر هذا التقليد التاريخي للDFB في ما كان يعرف باسم ألمانيا الغربية، في حين أن البطولة الوطنية الثانية والمتنازع عليها تحت سيطرة الاتحاد السوفيتي ألمانيا الشرقية تحت رعاية اتحاد ألمانيا الشرقية لكرة القدم (دويتشر Fußball-فيرباند أو الاتحاد الألماني لكرة القدم). بعد إعادة توحيد البلاد في عام 1990، تم دمج مسابقتي كرة القدم المنفصلتين في عام 1991 واستعادة بطولة وطنية واحدة.

يحمل بايرن ميونيخ الرقم القياسي لمعظم البطولات برصيد 29، جميعها باستثناء واحدة (1932) قادمة في مسابقة الدوري الألماني. حصل دينامو برلين على 10 ألقاب في ألمانيا الشرقية السابقة، وفاز بهذه البطولات في مواسم متتالية (1979-1988).

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.