أبو إبراهيم الهاشمي القرشي

أبو إبراهيم الهاشمي القرشي أو محمد سعيد عبد الرحمن المولى أو الحاج عبد الله، هو الخليفة الثاني لتنظيم الدولة الإسلامية، بويع بعد وفاة أبي بكر البغدادي في 27 أكتوبر 2019، وأعلن عن اختياره بواسطة "مجلس شورى الدولة الإسلامية" في 31 أكتوبر 2019. جاء الإعلان عن خلافته في تسجيل صوتي للمتحدث الرسمي الجديد باسم التنظيم أبي حمزة القرشيّ مطالبا عموم المسلمين لمبايعة الخليفة الجديد للتنظيم، نشر التسجيل مؤسسة الفرقان للإنتاج الإعلامي. عرضت الولايات المتحدة مكافأة تصل إلى 10 ملايين دولار، لمن يدلي بأي معلومات عنهُ

أمير المؤمنين
أبو إبراهيم الهاشمي القرشي
صورة محمد سعيد المولى أو أبو إبراهيم القرشي

أمير تنظيم الدولة الإسلامية
تولى المنصب
31 أكتوبر 2019
 
معلومات شخصية
اسم الولادة محمد سعيد عبد الرحمن المولى
الميلاد 1976
تلعفر  
مواطنة  العراق
الجنسية عراقي
عضو في تنظيم الدولة الإسلامية  
عائلة قريش  
الحياة العملية
المدرسة الأم جامعة الموصل  
اللغة الأم العربية  
اللغات العربية  
الخدمة العسكرية
الولاء  تنظيم الدولة الإسلامية
القيادات تنظيم الدولة الإسلامية  
المعارك والحروب العمليات العسكرية ضد تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام 2014 ،  والحرب الأهلية العراقية  

لا يُعرف عنه الكثير، فقد يكون قياديًا معروفًا في التنظيم لكن غيرت كنيته بعد توليه إمارة التنظيم، ويرجح البعض أنه نفسه القيادي الحاج عبد الله، وبحسب لقبه فإنه يُنسب إلى قريش، كما ذُكر في التسجيل الصوتي الخاص بإعلان بيعته أنه مقاتل قديم في صفوف التنظيم، بالإضافة إلى تمتعه بالعلوم الشرعية، والخبرة العسكرية. ولقد تخرج من جامعة الموصل وكانت لهُ اليد الطولى في حملة الاضطهاد التي شنّها تنظيم داعش بحق الأقليّة الإيزيدية في العراق في عام 2014.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.