أرخبيل القديس بطرس والقديس بولس

أرخبيل القديس بطرس والقديس بولس (بالبرتغالية: Arquipélago de São Pedro e São Paulo) هي عبارة عن مجموعة من 15 جزيرة وصخور صغيرة في المحيط الأطلسي الاستوائي المركزي. تقع في منطقة التقاء المناطق المدارية، وهي منطقة من المحيط الأطلسي تتميز بمتوسط رياح منخفض تتخللها عواصف رعدية محلية. تقع تقريبا 510 ميل بحري (940 كـم؛ 590 ميل) من أقرب نقطة من البر الرئيسى لأمريكا الجنوبية (مدينة توروس الساحلية شمال شرق البرازيل ) ؛ 625 كيلومتر (388 ميل) شمال شرق أرخبيل فرناندو دي نورونها ؛ 990 كيلومتر (620 ميل) من مدينة ناتال. و 1,824 كيلومتر (1,133 ميل) من الساحل الغربي لأفريقيا. إداريا، ينتمي الأرخبيل إلى البرازيل وهو جزء من "حي الولاية" الخاص (بالبرتغالية: distrito estadual) لفيرناندو دي نورونها، في ولاية بيرنامبوكو، على الرغم من المسافة الكبيرة جدًا بين مجموعتي الجزيرة والمسافة الأكبر حتى البر الرئيسي للدولة.

أرخبيل القديس بطرس والقديس بولس
 

إحداثيات 0°55′01″N 29°20′45″W  
المساحة (كم²) 0.015 كيلومتر مربع  
الحكومة
الدولة البرازيل  

في عام 1986، تم تعيين الأرخبيل كمنطقة محمية بيئيًا. تعتبر الآن جزء من منطقة حماية البيئة فرناندو دي نورونها. منذ عام 1998، احتفظت البحرية البرازيلية بمنشأة أبحاث مأهولة بشكل دائم في الجزر. النشاط الاقتصادي الرئيسي حول الجزر هو صيد سمك التونة.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.