أساطير ميكرونيزية

الميثولوجيا الميكرونيزية أو الأساطير الميكرونيزية (بالإنجليزية: Micronesian mythology)‏ أساطير ميكرونيزيا تتضمن المعتقدات الدينية التقليدية المحلية لشعب ميكرونيزيا. ومن اللافت بأنه لا يوجد نظام اعتقادي واحد في جزر ميكرونيزيا، بل إن لكل جزيرة كائناتها الأسطورية الخاصة بها، وآلهتها، وأبطالها الثقافيين، وأربابها، وأشباحها، وحيواناتها الأسطورية الخارقة.

وميكرونيزيا، وهي منطقة في جنوب غرب المحيط الهادئ تحتوي على الآلاف من الجزر، ليس لديها ميثولوجيا واحدة بل عدة ميثولوجيات موزعة في جميع الجزر. فالجزر كثيرة وتتضمن مجموعة مختلفة - بما في ذلك جزر كارولين وجزر مارشال وجزر ماريانا وجيلبرت – ولكل جزيرة مجموعة خاصة بها من الأساطير والكائنات الأسطورية. ميكرونيزيا هي جزء من منطقة واسعة تعرف باسم أوقيانوسيا.

وصل الأوروبيون إلى ميكرونيزيا في 1520 وجلبوا معهم المسيحية. ومع انتشار الدين الجديد في مناطق كثيرة، تراجعت المعتقدات التقليدية. بالإضافة إلى ذلك، أدى الاتصال مع الثقافات الأوروبية إلى تغييرات في الخرافات والأساطير المحلية. كتب المسافرون والمبشرون بعض الأساطير الأصلية، لكن الكثير منها فقدت قبل تحقيقها ونشرها. وعلى الرغم من أن الخرافات والأساطير قد تغيرت على مر السنين، مما يعكس التطورات في ميكرونيزيا، إلا أنها تظل جزءًا مهمًا من التراث الثقافي للمنطقة.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.