أسطورة كورا

أسطورة كورا أو يُدعى أيضاً أفاتار أسطورة كورا (بالإنجليزية: Avatar The Legend of Korra)‏ هو مسلسل كارتوني (رسوم متحركة) أمريكي عرض للمرة الأولى على شبكة تلفزيون نكلوديون في 2012. تم صنعه من قبل براين كونيزكو ومايكل دانتي ديمارتينو كتكملة لآفاتار: أسطورة أنج، الذي تم بثه على نكلوديون في الفترة ما بين 2005-2008. كثير من من شاركوا في إنتاج آفاتار: أسطورة أنج شاركوا في إنتاج أسطورة كورا، منهم المصمم جواكيم دوس سانتوس والملحنين جيريمي زوكرمان وبنيامين وين.

أسطورة كورا
أيضاً معروف باسم أفاتار: أسطورة كورا
النوع أكشن، مغامرة، فنتازيا، كوميديا دراما
صيغة مسلسل الكرتون
صناعة مايكل دانتي ديمارتني
براين كونيزكو
تأليف مايكل دانتي ديمارتينو ،  وبراين كونيزكو  
إخراج جواكيم دوس سانتوس

كي هيون ريو
كولن هيك
إيان غراهام

ملكيور زوير
أصوات جانيت فارني

جي كي سيمنس
ديفيد فاوستينو
بي جاي بيرن
ميندي ستيرلينغ
سايشل غابرييل

دي برادلي بيكر
التأليف الموسيقي جيريمي زوكرمان
البلد  الولايات المتحدة
لغة العمل الإنجليزية
عدد المواسم 4
عدد الحلقات 52
قائمة الحلقات قائمة حلقات أسطورة كورا
الإنتاج
المنتج المنفذ مايكل دانتي ديمارتني
براين كونيزكو
مدة العرض 24 دقيقة
موسيقي جيريمي زوكرمان  
منتج تيم يون
شركة الإنتاج جينورموس مادمان
استوديو مير
ستوديو نيكلوديون للرسوم المتحركة
إستديو بيرو
الموزع شبكات فاياكوم سي بي إس الإعلامية المحلية ،  ونتفليكس  
الإصدار
القناة نكلوديون (2012–2014)

Nick.com (Nick Video) (1 أغسطس–22 أغسطس 2014)
صيغة الصورة إن تي إس سي 16:9 (480i)
صيغة الصوت إن تي إس سي 16:9 (H80i)
عرض لأول مرة في 14 أبريل 2012 (2012-04-14)
بث لأول مرة في 14 أبريل 2012،  و26 أغسطس 2012 
التسلسل الزمني
أسطورة كورا    
وصلات خارجية
الموقع الرسمي http://www.nick.com/shows/legend-of-korra/
IMDb.com صفحة العمل

قصة السلسلة هي مجموعة من الناس تستطيع التحكم بالعناصر الطبيعية الأربعة: الماء، الأرض، النار، الهواء. فقط شخص واحد، يمكنه التحكم بكل العناصر الأربعة معا هو أفاتار، الأفتار يكون مسؤولا عن الحفاظ على التوازن في العالم. أفتار هذه السلسلة هي كورا، وهي الأفاتار الذي تلي آنغ أفتار السلسلة السابقة، تواجه كورا الاضطرابات السياسية والروحية في العالم الحديث. مثل سابقتها.

أسطورة كورا نجح نجاحا نقديا وتجاريا، كانت المقارنات مواتية مع لعبة سلسلة صراع العروش وعمل هاياو ميازاكي. حصل المسلسل أسطورة كورا على أعلى نسبة مشاهدة لسلسلة الرسوم المتحركة في الولايات المتحدة في عام 2012، كما وحصل على إشادة من قبل المراجعين لإنتاج القيم العالية ومعالجة القضايا الاجتماعية والسياسية الصعبة مثل الاضطرابات الاجتماعية والإرهاب.

أسطورة كورا يتكون من اثنتي عشرة حلقة، ولكن تم زيادة الحلقات إلى اثنتين وخمسين حلقة تم فصلها إلى أربعة فصول ("الكتب")، كل منها يحكي قصة منفصلة. انخفض معدل مشاهدة التلفزيونية في الموسم الثالث، جنبا إلى جنب مع التفاوت بين "أسطورة كورا" وبرامج نكلوديون الأخرى، توقفت نكلوديون عن عرض المسلسل في يوليو 2014. وما تبقى من الموسم كان قد عرض أسبوعيا عبر الإنترنت من خلال موقع نيكلوديون وغيرها من المواقع على الإنترنت، حيث كانت السلسلة أكثر نجاحا في الماضي.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.