أسماك النازلي

أسماك النازلي (بالإنجليزية: Merlucciidae) تعد فصيلة من سمك يشبه القد، وتتضمن أغلب أنواع سمك النازلي. وتعيش أسماك النازلي في الأساس في المياه الباردة في كلٍ من المحيط الأطلنطي والمحيط الهادئ، وتوجد عادةً في الأعماق التي تتجاوز 50 متر (160 قدم) في المناطق شبه الاستوائية والمعتدلة والمجاورة لمناطق الأركتيك أو أنتاركتيكا.

تحتاج النصوص المترجمة في هذه المقالة إلى مراجعة لضمان معلوماتها وإسنادها وأسلوبها ومصطلحاتها ووضوحها للقارئ، لأنها تشمل ترجمة اقتراضية أو غير سليمة. فضلاً ساهم في تطوير هذه المقالة بمراجعة النصوص وإعادة صياغتها بما يتناسب مع دليل الأسلوب في ويكيبيديا.

Merlucciidae

Silver hake, Merluccius bilinearis

المرتبة التصنيفية فصيلة  
التصنيف العلمي
المملكة: حيوان
الشعبة: حبليات
الطائفة: شعاعيات الزعانف
الرتبة: الغادسيات
الفصيلة: Merlucciidae
ثيودور جيل, 1884
الاسم العلمي
Merlucciidae 
ثيودور جيل   ، 1884  
Genera
Lyconodes

Lyconus
Macruronus
Merluccius

Steindachneria

وتندرج الأنواع الأكثر شهرة في الجنسين Macruronus وMerluccius. وهي أسماك ضخمة، حيث يصل طولها إلى 1.55 متر (5 قدم 1 بوصة) (بالرغم من أن أغلبها يبلغ نصف هذا الطول فقط)، كما أنها أسماك مفترسة تعيش في مياه المنحدر القاري والمنحدر القاري العلوي، حيث تتغذى على الأسماك الصغيرة، مثل أسماك المصباح (Lanternfishes). وتُعتبر أنواعًا عديدة منها ذات أهمية تجارية، على سبيل المثال الأسماك القاذفة الزرقاء (blue grenadier) (Macruronus novaezelandiae)، التي يتم صيدها في جنوب غرب المحيط الهادئ، وسمك النازلي في شمال المحيط الهادئ (Merluccius productus) الذي يتم صيده في غرب أمريكا الشمالية.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.