أسهم خاصة

الأسهم الخاصة في الشؤون المالية، (بالإنجليزية: private equity )‏ هي فئة من فئات الأصول التي تتكون من سندات الأسهم في الشركات العاملة التي لم يتم تداول أسهمها في البورصة. الاستثمار في الأسهم الخاصة في معظم الأحيان تنطوي إما على استثمار رأس المال في شركة عاملة أو شراء إحدى الشركات العاملة. ويرتفع رأس المال المعد للأسهم الخاصة من الاستثمار المؤسسي.

تحتاج النصوص المترجمة في هذه المقالة إلى مراجعة لضمان معلوماتها وإسنادها وأسلوبها ومصطلحاتها ووضوحها للقارئ، لأنها تشمل ترجمة اقتراضية أو غير سليمة. فضلاً ساهم في تطوير هذه المقالة بمراجعة النصوص وإعادة صياغتها بما يتناسب مع دليل الأسلوب في ويكيبيديا.

وهناك طائفة واسعة من أنواع وأنماط من الاسهم الخاصة والمصطلح equity يحمل معاني مختلفة وفقا لكل بلد.

من بين الاستراتيجيات الأكثر شيوعا للاستثمار في الأسهم الخاصة شراء كافة الأسهم والحصص، رأس المال المغامر، رأس المال النامي، الاستثمارات distressed investments،رأس المال النصفي mezzanine capital، في عملية شراء للأسهم نموذجية، تشتري شركة الاستثمارات الخاصة تشتري حصة مسيطرة من شركة قائمة أو كبيرة. وهذا يختلف عن رأس المال الاستثماري أو نمو رأس المال الاستثماري، الذي تستثمر شركة الأسهم الخاصة في الشركات الصغيرة، ونادرا ما تحصل على أغلبية مسيطرة.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.