أشغال عامة

الأشغال العامة تحتوي على فئة واسعة من مشاريع البنية التحتية، تمولها وتشيدها الحكومة، لغرض استخدامها في الترفيه والتوظيف والصحة والسلامة في المجتمع الأكبر. وتشمل المباني العامة (مباني البلدية [الإنجليزية] والمدارس والمستشفيات) والبنية التحتية للنقل ( الطرق والسكك الحديدية والجسور وخطوط الأنابيب والقنوات والموانئ والمطارات) والأماكن العامة ( الميادين العامة والحدائق والشواطئ) والخدمات العامة ( إمدادات المياه ومعالجتها، معالجة مياه الصرف الصحي، الشبكة الكهربائية ، السدود)، وغيرها من الأصول والمرافق المادية التي عادة ما تكون طويلة الأجل. على الرغم من أنه في كثير من الأحيان قابلة للتبادل مع البنية التحتية العامة ورأس المال العام، لا تحمل الأشغال العامة بالضرورة مكونًا اقتصاديًا، وبالتالي فهي مصطلح أوسع.

تم تشجيع الأشغال العامة منذ العصور القديمة. على سبيل المثال، شجع الإمبراطور الروماني نيرون على بناء مشاريع البنية التحتية المختلفة خلال الانكماش على نطاق واسع.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.