أعمال مرجع دورلاند الطبي

دورلاند (بالإنجليزية: Dorland's)‏ هو اسم علامة تجارية لمجموعة من الأعمال المرجعية الطبية والتي تتضمن (قاموس، كتب التهجئة، وبرامجالمدقق الإملائي الآلي) على شكل وسائط مختلفة والتي تتضمن (كتب مطبوعة، أسطوانات مضغوطة، ومواقع على الشبكة). المنتج الأساسي لهذه المجموعة هو معجم دورلاند الطبي الموضّح (الطبعة الثانية والثلاثون حاليًا) ومعجم دورلاند الطبي الكفي (الطبعة الثامنة والعشرون حاليًأ). القاموس الأساسي نشر لأول مرة عام 1890 باسم القاموس الطبي الأمريكي الموضّح، والذي كان يحوي 770 صفحة. النسخة الكفية كانت تسمى آنذاك القاموس الطبي الأمريكي الكفي ونشرت لأول مرة عام 1898، وتحوي أكثر من 500 صفحة.

يفتقر محتوى هذه المقالة إلى الاستشهاد بمصادر. فضلاً، ساهم في تطوير هذه المقالة من خلال إضافة مصادر موثوقة. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (أغسطس 2020)

مع موت المحرر ويليام ألكساندر نيومان دورلاند [الإنجليزية] في عام 1956، أُعيد تسمية هذه القواميس لتحمل اسمه. ظل القاموس الموضّح يكبر حتى بلغت عدد صفحاته 2208 صفحات في الطبعة الحادية والثلاثون.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.