أفضل هداف دولي في العالم

جائزة أفضل هداف دولي في العالم هي جائزة كرة قدم التي تُمنح سنويًا منذ عام 1991 لأفضل هداف في العالم في السنة التقويمية. ويمنح الجائزة الاتحاد الدولي لتاريخ وإحصاءات كرة القدم.

الأهداف الدولية فقط في الفترة ما بين 1 يناير إلى 31 ديسمبر في البطولات الدولية، والبطولات الأولمبية، وكأس العالم للأندية، والمباريات الرسمية بين أبطال الأندية القارية، ومسابقات الأندية القارية من الاتحاد الدولي لكرة القدم والاتحاد الآسيوي لكرة القدم والاتحاد الأفريقي لكرة القدم وكونكاكاف وكونميبول واتحاد أوقيانوسيا لكرة القدم والاتحاد الأوروبي لكرة القدم، مثل كما تؤخذ في الاعتبار مباريات كأس السوبر القارية في الاتحادات الست. إذا تساوى عدد الأهداف، فإن اللاعب الذي سجل المزيد من الأهداف في المستوى الدولي يحتل مرتبة أعلى.

كريستيانو رونالدو يحمل الرقم القياسي كأكثر لاعب فاز بالجائزة (5 مرات)، وأكثر من سجل أهداف في سنة تقويمية واحدة (32 هدف في عام 2017). ودينيس بيركامب يعد أقل لاعب فاز بالجائزة من حيث عدد من الأهداف (12 هدف في عام 1992). نيمار وغابرييل باتيستوتا هما اللاعبان الأكثر ظهورًا في المركز الثاني (مرتين). كريستيانو رونالدو وروماريو متعادلين كأكثر لاعبان ظهورًا في المراكز الثالثة في الترتيب (مرتين). كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي هما اللاعبان الوحيدان اللذان فازا بالجائزة أكثر من مرة، واللاعبان الوحيدان اللذان فازا بالجائزة في مواسم متتالية. ويعد علي أشفق أكثر لاعب سجل أهداف من دون أن يفوز بالجائزة (23 هدف في 2013). ويتعادل ريال مدريد وبرشلونة كأكثر ناديين حقق لاعبيهم الجائزة (5 مرات).

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.