أكاديمية جوليان

أكاديمية جوليان (بالفرنسية: Académie Julian)‏ هي مدرسة فنية خاصة سابقة أنشأها رودولف جوليان في ممر الاستعراضات بباريس عام 1868. كانت في البداية مرسم تدريس من بين مراسم عديدة امتلكها جوليان, ثم تطورت لتصبح بديلًا رئيسيًّا لمدرسة الفنون الجميلة, خاصةً للنساء اللاتي لم تقبل بهن مدرسة الفنون الجميلة حتى عام 1897. في عام 1968 شكلت أكاديمية جوليان وورشة بينينغن ما يُعرف الآن بالمدرسة العليا لفنون الغرافيك (بالفرنسية: École supérieure d'arts graphiques Penninghen)‏.

هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر مغاير للذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. يمكن أيضاً تقديم طلب لمراجعة المقالة في الصفحة المُخصصة لذلك. (يناير 2019)
أكاديمية جوليان
معلومات
الموقع الجغرافي
إحصاءات

ظلت الأكاديمية مشهورة بسبب عدد ونوعية الفنانين الذين حضروا خلال  فترة ثورة الفنون العظيمة  في أوائل القرن العشرين. ولكن بعد عام 1968 تم دمج أكاديمية جوليان مع بيننغن مدرسة التوجيه الفني والهندسة الداخلية في فرنسا.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.