أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة

أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة (بالإنجليزية: Academy of Motion Picture Arts and Sciences) هي منظمة فخرية تأسست في كاليفورنيا في الولايات المتحدة الأمريكية في 11 مايو، 1927 وتختص بتطوير الفنون والعلوم السينمائية.

أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة
بناية المقر الرئيسي

الاختصار AMPAS
البلد الولايات المتحدة  
المقر الرئيسي بيفرلي هيلز، كاليفورنيا، الولايات المتحدة
تاريخ التأسيس 11 ماي، 1927
العضوية أكثر من 6 آلاف
الرئيس شيريل بون ايزاك
عدد الأعضاء 9921 (أبريل 2020) 
الموقع الرسمي www.oscars.org

تضم الأكاديمية حوالي ستة آلاف محترف مختص بصناعة الأفلام، وفي حين أن الغالبية العظمى من أعضائها متواجدون في الولايات المتحدة فإن العضوية مفتوحة لجميع المؤهلين في مجال صناعة الأفلام من جميع أنحاء العالم. منذ عام 2004 حتى الآن انضم للأكاديمية حوالي 36 صانع أفلام من دول مختلفة حول العالم.

ما تشتهر به الأكاديمية هو حفل توزيع جوائز الأوسكار السنوي، كما تمنح جوائز اوسكار خاصة للطلاب في مراحل التخرج وما قبل التخرج في المعاهد السينمائية كما تمنح سنويا خمسة عضويات زمالة للكتاب كما أنها تشغّل مكتبة مارجريت هيريك (بالإنجليزية: Margaret Herrick Library) في بيفرلي هيلز في كاليفورنيا إضافة إلى مركز بكفورد لدراسات السينما (بالإنجليزية: Pickford Center for Motion Picture Study) في هوليوود في كاليفورنيا.

تم انتخاب شيريل بون ايزاك لتخلف هوك كوتش كرئيس جديد.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.