أكلة الموت

أكـَلـَة الموت (بالإنجليزية: Death Eaters)‏ تنظيم خيالي في سلسلة هاري بوتر للمؤلفة البريطانية جيه كيه رولينغ، يتبع أفراده لورد فولدمورت ويؤمنون بنقاء الدم. ظهرت مجموعته الأولى في 1956. (الأمير الخليط) ويُعتقد أنه شُكِل في الفترة الواقعة بين 1946 و1956. نشر التنظيم الرعب خلال عهد قوة فولدمورت الأول، وكان أحد أطراف الحرب الأولى. تعرض لنكبة بسقوط لورد فولدمورت، ثم عاد لبث الذعر في الحرب الثانية.

إحدى الجماعات في هاري بوتر
أكلة الموت
الظهور الأولهاري بوتر وكأس النار
الاسم السابقفرسان والبرجا
الأصول السحريةيفترض أن أكلة الموت من سلالات نقية، لكن لورد فولدمورت نفسه خليط، وكذلك سيفروس سنيب
الولاءلورد فولدمورت، معتقد نقاء الدم
الشعارعلامة الظلام، جمجمة بلون أخضر تتدلى من فمها أفعى مكان اللسان
القائد الحاليلورد فولدمورت
القادة المحتملونسالازار سليذرين
غريندل فالد
أسر ضمن أكلة الموت تقليدياًآل مالفوي
آل بلاك

تطور تنظيم أكلة الموت كثيراً منذ ظهورهم الأول في 1956، ولم يصبح التنظيم محظوراً إلا في السبعينات، حينما أَذِن لمدافعي وزارة السحر باستخدام التعاويذ غير المغتفرة ضد أكلة الموت، أو من يُشتبه بانتمائه إليهم، وأَرسل كثير منهم دون محاكمة إلى أزكابان بعد سقوط قائدهم لورد فولدمورت في 1981.

خلال السبعينات، اُعتُبِرَ الانضمام إلى أكلة الموت شرفاً كبيراً بين العائلات ذات الدماء النقية، (جماعة العنقاء) بسبب إيمان المجتمع نقي الدم بفلسفة فولدمورت، ورغم عداء وزارة السحر للتنظيم ومطاردتها لأفراده إلا أن الكثيرين انضموا للتنظيم عن قناعة. وبعد سقوط فولدمورت توزع أكلة الموت بين الولاء له، وبين إنكاره وإدعاء البراءة. فالذين بقوا على ولائهم لفولدمورت سجنوا في أزكابان، وحافظ الباقون على مناصبهم ومكتسباتهم بإنكارهم له، غير أن الجميع قد بقي على ولائه لفلسفة أكلة الموت.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.