ألان جون بيرسيفال تايلور

ألان جون بيرسيفال تايلور (Alan John Percival Taylor)، زميل الأكاديمية البريطانية (25 مارس 1906 – 7 سبتمبر 1990) كان أحد المؤرخين البريطانيين الذين تخصَّصوا في سرد تاريخ الدبلوماسية الأوروبية في القرنَين التاسع عشر والعشرين. اشتهر تايلور بين الملايين بكونه مراسلاً صحفيًا ومذيعًا من خلال محاضراته التي يلقيها في التليفزيون. استطاع تايلور أن يجمع بين الصرامة الأكاديمية والجاذبية الشعبية مما جعل المؤرخ ريتشارد أوفري (Richard Overy) يصفه بأنه "ماكولي هذا العصر".

تحتاج النصوص المترجمة في هذه المقالة إلى مراجعة لضمان معلوماتها وإسنادها وأسلوبها ومصطلحاتها ووضوحها للقارئ، لأنها تشمل ترجمة اقتراضية أو غير سليمة. فضلاً ساهم في تطوير هذه المقالة بمراجعة النصوص وإعادة صياغتها بما يتناسب مع دليل الأسلوب في ويكيبيديا. (سبتمبر 2016)
A. J. P. Taylor
زمالة الأكاديمية البريطانية
(بالإنجليزية: Alan John Percivale Taylor)‏ 
Taylor in 1977

معلومات شخصية
اسم الولادة Alan John Percival Taylor
الميلاد 25 March 1906
Birkdale, Lancashire, England, UK
الوفاة 7 سبتمبر 1990 (عن عمر ناهز 84 عاماً)
لندن  
سبب الوفاة مرض باركنسون  
مواطنة بريطاني
الجنسية إنجليزي
الديانة لا توجد
عضو في الأكاديمية السلوفينية للعلوم والآداب ،  والهيكل الداخلي  ،  والأكاديمية البريطانية ،  والأكاديمية الأمريكية للفنون والعلوم  
مشكلة صحية مرض باركنسون  
الحياة العملية
المدرسة الأم كلية أوريل بجامعة أكسفورد  
طلاب الدكتوراه بول كينيدي  
المهنة مؤرخ
الحزب حزب العمال البريطاني  
اللغات الإنجليزية  
موظف في جامعة مانشستر ،  وكلية لندن الجامعية ،  وكلية المجدلية ،  وجامعة لندن الشمالي  ،  وجامعة فيكتوريا في مانشستر  
الجوائز
This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.