ألباس دمبلدور

ألباس برسيفال وولفريك براين دمبلدور، يُلفظ أيضا ألبوس (بالإنجليزية: Albus Percival Wulfric Brian Dumbledore)‏، شخصية خيالية لساحر في سلسلة هاري بوتر للمؤلفة البريطانية جيه كيه رولينغ. مدير مدرسة هوجوورتس للسحر والشعوذة وزعيم جماعة العنقاء، وأحد أقوى السحرة على مر العصور. كما أنه حامي هاري بوتر، ومعلم لورد فولدمورت في طفولته.

ألباس دمبلدور
(بالإنجليزية: Albus Percival Wulfric Brian Dumbledore)‏ 

معلومات شخصية
اسم الولادة (بالإنجليزية: Albus Percival Wulfric Brian Dumbledore)‏ 
الميلاد سنة 1881  
الوفاة 30 يونيو 1997 (115116 سنة) 
قتله سيفروس سنيب  
مواطنة المملكة المتحدة  
عضو في جماعة العنقاء  
الحياة العملية
أول ظهور هاري بوتر وحجر الفلاسفة
آخر ظهور هاري بوتر ومقدسات الموت
المبتكر ج. ك. رولنغ
الجنس ذكر    
المدرسة الأم هوغوورتس  
المهنة باحث  
اللغات الإنجليزية  
مجال العمل خيمياء  
موظف في هوغوورتس  
الخدمة العسكرية
المواقع
IMDB صفحته على IMDB 

وُلد دمبلدور في سنة 1881، وقتل في شهر يونيو من عام 1997 على يد سيفروس سنيب رئيس منزل سليذرين إثر احتلال مدرسة هوجوورتس من قبل أكلة الموت أثناء غيابه مع هاري بوتر للحصول على أحد هوركروكسات فولدمورت، ودُفن في هوجوورتس.

يؤمن دمبلدور بالخير في داخل كل الناس، ويمتاز بقدر معين من غرابة الأطوار يترافق مع عبقريته. معنى اسم ألباس هو الأبيض باللاتينية، ما يصنف شخصيته في نطاق السحرة البيض الذين امتازوا بنوع من العبقرية وغرابة الأطوار مثل مرلين وغاندالف من سيد الخواتم. أفادت رولنج أنها اختارت اسم "دمبلدور"، الذي يعني "نحلة طنّانة" بالإنجليزية الحديثة المتوسطة، بسبب حب دمبلدور للموسيقى، حيث تخيلته وهو يمشي بفرده مهمهمًا أنغامًا موسيقية في أغلب الأحيان.

ظهر دمبلدور في جميع أجزاء السلسلة منذ الكتاب الأول هاري بوتر وحجر الفيلسوف، حتى وفاته في الكتاب السادس هاري بوتر والأمير الخليط، ظهر دمبلدور في كتاب مقدسات الموت في داخل هاري بوتر في فصل كينجزكروس وقدم لهاري بعض النصائح المبهمة لهزيمة فولدمورت، وظهر مرة أخرى في لوحته الخاصة بمكتب الناظر وكان يقدم النصائح لسناب لكي يساعد هاري في هزيمة فولدمورت.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.