ألبرت الرابع، دوق النمسا

ألبرخت الرابع دوق النمسا (19 سبتمبر 1377 - 14 سبتمبر 1404) كان دوق النمسا، بحيث أنه فرداً من أسرة هابسبورغ العريقة، فهو ابن الوحيد لألبرخت ذو الضفيرة وزوجته الثانية بياتريكس من نورمبرغ.

ألبرت الرابع، دوق النمسا
(بالألمانية: Albrecht, II.)‏ 
 

معلومات شخصية
الميلاد 19 سبتمبر 1377  
فيينا  
الوفاة 14 سبتمبر 1404 (26 سنة)  
كلوسترنوبرغ  
سبب الوفاة زحار  
مكان الدفن كاتدرائية القديس إسطيفانوس  
مواطنة الإمبراطورية الرومانية المقدسة  
الزوجة جوانا صوفيا البافارية (24 أبريل 1390–14 سبتمبر 1404) 
أبناء ألبرت الثاني ملك ألمانيا  
الأب ألبرت الثالث، دوق النمسا  
الأم بياتريكس من نورنبيرغ  
عائلة هابسبورغ  
الحياة العملية
المهنة ملك    
الجوائز
 نيشان القبر المقدس من رتبة فارس    

أصبح ألبرخت حاكماً على النمسا السفلى تقربياً ومعظم النمسا العليا، في حين الأراضي الأُخرى كانت تحت سيطرة أبناء عمه من فرع الليوبولديني، ومع ذلك دخل في مشاجرات معها من أجل هذا الجزء الذي يحتوي على أهم مدينة في الأراضي العائلة "فيينا"، وأيضا مع أفراد آل لوكسمبورغ فنتسل وسيغيسموند، وأيضا في 1398 قام بزيارة إلى الأراضي المقدسة مع بعض الفرسان والشعراء منهم أوسفالد فون فولكنشتاين، ومع ذلك عاد إلى فيينا في أواخر العام نفسه.

يعتبر ألبرخت من خلال جدته من والدته إليزابيث من مايسن سليل آل هوهنشتاوفن التي حكمت الإمبراطورية الرومانية المقدسة حتى 1250، وكذلك مملكة صقلية (في جنوب إيطاليا)، وكانت من أهم وأقوى الأسر في ذاك الوقت، وكذلك هو من خلال جدته سليل آل بابنبيرغ الأسرة التي كانت تحكم مارش النمسا ومن ثَّم دوقية النمسا.

توفي ألبرخت في کلوسترنویبورغ في النمسا السفلى في 1404، وخلفه ابنه الوحيد ألبرخت االخامس أصبح لاحقاً بعد زواجه من وريثة آل لوكسمبورغ ملك المجر وبوهيميا، ومن ثَّم انتخب ملك ألمانيا هو اللقب الذي فقدته الأسرة منذ وفاة جده الأكبر ألبرخت الأول في 1308، ومع ذلك بسبب وفاته المفاجئة في 1439 لم يتمكن له الحصول على اللقب الإمبراطوري، الذي ذهب إلى ابن عمه من سليل فرع الليوبولديني فريدرخ الثالث.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.