ألستر

نهر قصير يجري في شمال أوروبا ويمر بهامبورغ. أيضاً توجد بحيرة بوسط مدينة هامبورغ باسم بحيرة الألستر، تنقسم إلى جزئين بحيرة الألستر الخارجية وبحيرة الألستر الداخلية.

ألستر
 

 

المنطقة
البلد ألمانيا  
الخصائص
الطول 53 كم
التصريف  _ م³/ث
المجرى
المنبع الرئيسي ألمانيا
 » الارتفاع ألمانيا 28 متر
المصب إلبه - عرض:
مساحة الحوض  _ كم²

ينبع النهر من منطقة هانزشتيدتر مور (Henstedter Moor) في ولاية شليسفيغ هولستشتاين على بعد 25 كم من وسط هامبورغ. تصل عدة قنوات صغيرة نهر الألستر ببحيرات الألستر ومن ثم إلى نهر الإلبه، الذي يقع عليه ميناء هامبورغ. يبلغ مجمل طول نهر الألستر حوالي 53 كم، يبلغ مدى الانحدار من المنبع إلى المصب حوالي 28 متر.

بحيرة الألستر (بالألمانية: Alster) هي بحيرة تقع في مدينة هامبورغ في شمال ألمانيا. تتكون من جزئين رئيسين: بحيرة الألستر الخارجية وبحيرة الألستر الداخلية. تكونتا بشكل طبيعي من رواسب نهر الألستر، الذي بدوره يتفرع من نهر الإلبه. ينبع نهر الألستر من منطقة على بعد 25 كم من مركز هامبورغ، يمر بعدها بعدة قنوات ويشكل عدة بحيرات، حتى يصب في نهر الإلبه. قديما كانت البحيرة مربوطة عن طريق قنوات صالحة للملاحة بميناء هامبورغ القديم، الذي كان يبعد كيلومترات قليلة عن البحيرة. اليوم يفصل الألستر حوالي 6 جسور عن موقع الميناء الحالي.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.