ألستوم

ألستوم (بالفرنسية: Alstom)‏ هي شركة أم، متعددة الجنسيات. أغلب الشركات التي تملكها ألستوم تعمل في قطاعي المواصلات وتوليد الطاقة.

ألستوم
معلومات عامة
الجنسية
التأسيس
1928 (1928
الشكل القانوني
شركة مساهمة بالقانون الفرنسي
المقر الرئيسي
موقع الويب
المنظومة الاقتصادية
الشركات التابعة
الصناعة
المنتجات
أهم الشخصيات
الموظفون
32000
الإيرادات والعائدات
العائدات
€6.2 مليار يورو
البورصة
الدخل التشغيلي
€764 مليون يورو
الربح
€462 مليون يورو
الأصول
€30 مليار يورو
رموز
SIREN
389058447
رقم تعريف ضريبة القيمة المضافة
FR58389058447

وصل حجم مبيعاتها سنة 2010 / 2011 م 20.9 € مليار يورو.

ألستوم هي شركة فرنسية متعددة الجنسيات، وهي الرائدة في العالم في مجال توليد الطاقة ونقلها وتأسيس البنية التحتية للسكك الحديدية ووضع معايير لتقنيات مبتكرة وصديقة للبيئة. وتعد "ألستوم" من كبار مصنعي قطارات السكك الحديدية، إذ تمكنت من تشييد أسرع قطارات وأنظمة مترو فائقة السرعة في العالم، كما تعمل في مجالات توليد الطاقة الكهربائية ونقلها، فضلا عن جميع المعدات والخدمات المرتبطة بها، بالإضافة إلى إنشاء محطات لتوليد الطاقة تعمل بالماء أو الغاز أو الفحم أو الطاقة النووية، كما تقدم مجموعة واسعة من الحلول لنقل الطاقة الكهربائية، مع التركيز على الشبكات الذكية.

في عام 2014، أعلنت ألستوم وجنرال إلكتريك (GE) عن 17 مليار دولارًا أمريكيًا (12.4 مليار يورو) تم تقديم عطاء شبكة كهربائية في ألستوم وتم قبوله مؤقتًا. وسط الجدل الدائر في فرنسا حول الاستحواذ المقترح على مصلحة محلية استراتيجية من قبل شركة أجنبية، تم تعديل عرض جنرال إلكتريك ليشمل المشاريع المشتركة في توليد الطاقة ونقلها، بالإضافة إلى بيع أعمال إشارات السكك الحديدية لشركة جنرال إلكتريك لشركة ألستوم. تم قبول الاستحواذ على قسم الطاقة والشبكة من قبل شركة جنرال إلكتريك من قبل سلطات المنافسة في الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة في عام 2015، رهنا ببيع أعمال توربينات الغاز الثقيل لشركة ألستوم. تم الانتهاء من بيع أعمال توليد الطاقة ونقلها من ألستوم إلى شركة جنرال إلكتريك في 2 نوفمبر 2015، وبعد ذلك عملت مجموعة ألستوم في قطاع السكك الحديدية فقط. في أواخر عام 2017، أعلنت ألستوم عن اندماج مقترح مع شركة سيمنز موبيليتي الألمانية، ومع ذلك، في فبراير 2019، حظرت المفوضية الأوروبية الاندماج. بعد ذلك، في فبراير 2020، وقعت الشركة خطاب اتفاق لشراء بومباردييه للنقل. تم الانتهاء من الشراء في 29 يناير 2021 وأصبحت أعمال النقل في بومباردييه جزءًا من ألستوم.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.