ألعاب القوى (الثقافة البدنية)

ألعاب القوى هي مصطلح يعبر عن الرياضة التنافسية والألعاب الرياضية التي تتطلب مهارة بدنية، وأنظمة التدريب التي تُعد الرياضيين لأداء المنافسة.ألعاب القوى أو المسابقات هي المسابقات التي تعتمد في المقام الأول على الإنسان، والمنافسة البدنية، وأن يتميز بالقدرة على التحمل، واللياقة البدنية، والمهارة. وكما تشكل الجزء الأكبر من الأنشطة ذات شعبية واسعة، مع أشكال رئيسية أخرى بما في ذلك رياضة السيارات، والرياضة ذات دقة، والرياضة الرياضة العنيفة، والرياضة الحيوانية.

تعتبر رياضة ألعاب القوى واحدة من احدى أقدم أنواع الرياضات . وهي من عصور ما قبل التاريخ التي شكلت جزءاً كبيراً من الألعاب الأولمبية القديمة، بالإضافة إلى الفروسية. وكلمة " رياضي " مشتقة من الكلمة اليونانية القديمة άθλος (أثلوس)، وذلك بمعنى "مسابقة". وقد نُظمت رياضة ألعاب القوى في أواخر القرن التاسع عشر مع تشكيل منظمات مثل الاتحاد الرياضي للهواة في الولايات المتحدة والشركات الفرنسية للألعاب الرياضية في فرنسا. في عام 1906 تأسست رابطة بين الكليات الرياضية للولايات المتحدة (NCAA) للإشراف على ألعاب القوى على مستوى الكلية، والمعروفة باسم ألعاب القوى الكلية.

وقد اكتسبت ألعاب القوى أهمية كبيرة في المؤسسات التعليمية، والتي تمكن الرياضيين الموهوبين من الحصول على التعليم العالي من خلال المنح الرياضية، بالإضافة إلى تمثيلهم لمؤسساتهم في المؤتمرات الرياضية. فمنذ الثورة الصناعية يعتمد الناس في هذا العالم على نمط حياة مستقرة على نحو متزايد. ونتيجة لذلك تلعب ألعاب القوى الآن جزءاً هاماً في توفير ممارسات رياضية بدنية روتينية.و تقدم النوادي الرياضية في جميع أنحاء العالم مرافق التدريب الرياضي لكثير من الرياضات والألعاب.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.