ألفا كابا ألفا

ألفا كابا ألفا (ΑΚΑ) هي منظمة نسائية بأحرف يونانية، الأولى التي أنشأها جامعيات أمريكيات من أصل أفريقي.

العضوية للجامعيات المتعلمات، تأسست المنظمة على خمسة مبادئ أساسية:

ألفا كابا ألفا
(ΑΚΑ)
شعار منظمة ألفا كابا ألفا النسائية/ والذي صممه فيليس ويتلي ووترز عام 1920 [2]
التأسيس 15 يناير1908[3]

جامعة هوارد

النوع خدمة عامة\ اجتماعية
التركيز خدمة وثقافة
النطاق دولية
الشعار "بالثقافة والاستحقاق" [4]
الألوان   البرتقالي الوردي     الأخضر التفاحي[5]
الرمز ورقة اللبلاب [6]
الزهرة زهرة شاي الورد
دار النشر مجلة إيفي ليف[7]
الفصول 1024
الاسم المستعار AKA
المقر الرئيسي 5656.إس ستوني أيلاند إيف.

شيكاغو، إلينويس 60637،

الولايات المتحدة.

الموقع الإلكتروني www.aka1908.com

لصقل وتشجيع المعايير الدراسية والأخلاقية العالية، ولتعزيز الوحدة والصداقة بين النساء الجامعيات، ولدراسة والمساعدة في تخفيف حدة المشاكل الخاصة بالفتيات والنساء لتحسين حالاتهم الاجتماعية، وذلك للحفاظ على الشغف المتزايد بالحياة الجامعية، لتكن "في خدمة البشرية".

تأسست المنظمة النسائية في 15 يناير 1908، في جامعة هوارد السوداء تاريخيًا في العاصمة واشنطن، من قِبل مجموعة من ستة عشر طالبًا بقيادة إثيل هيدجمان لايل. مما شكل منظمة نسائية تزيل العوائق أمام النساء الأميركيات من أصول إفريقية في المناطق التي لم يكن لديهن فيها سلطة أو صلاحية ويُعزى ذلك إلى قلة الفرص المتاحة للأقليات والنساء في أوائل القرن العشرين. تأسست ألفا كابا ألفا في 29 يناير 1913.

ولكونها تتألف من النساء الجامعيات المتعلمات من خلفيات متنوعة ومن مختلف أنحاء العالم، فتقدم منظمتنا الخدمة من خلال عضوية أكثر من 300000 امرأة في 1024 فرع في الولايات المتحدة وعدة دول أخرى. قد تنضم النساء من خلال الفروع الجامعية في كلية أو جامعة أو أنها قد تنضم أيضًا من خلال فرع الدراسات العليا بعد الحصول على المرحلة الجامعية أو درجة جامعية متقدمة.

بعد إنشاء المنظمة، ساعدت ألفا كابا ألفا على تحسين الظروف الاجتماعية والاقتصادية من خلال برامج خدمة المجتمع. حسَّن الأعضاء التعليم من خلال مبادرات مستقلة، ساهمت في بناء المجتمع من خلال إنشاء برامج وجمعيات، مثل عيادة ميسيسيبي الصحية، والتشريعات الاتحادية المتأثرة بضغط الكونغرس من خلال الأمانة العامة الوطنية غير الحزبية بشأن الحقوق المدنية والديمقراطية. وتعمل منظمتنا مع المجتمعات من خلال مبادرات الخدمة والبرامج التقدمية المتعلقة بالتعليم، والأسرة، والصحة، والأعمال.

ألفا كابا ألفا جزء من المجلس القومي الهيليني الوطني (NPHC). الرئيس الدولي الحالي هي الدكتورة غليندا جلوفر وتوجد الوثائق الخاصة بالوثيقة والمحفوظات المصورة في مركز أبحاث مورلاند-سبينجارن.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.