ألمانية سويسرية

الألمانية السويسرية (الألمانية القياسية: شويزرديويتش، Alemannic German، وغيرها) هو أي من اللهجات المحكية أليمانية في سويسرا الناطقة بالألمانية وفي بعض جبال الألب المجتمعات المحلية في شمال إيطاليا على الحدود مع سويسرا. في بعض الأحيان، يتم تجميع اللهجات الألمانية في اللغات الأخرى مع الألمانية السويسرية أيضًا، ولا سيما لهجات ليختنشتاين وفورارلبرغ النمساوية، والتي ترتبط ارتباطًا وثيقًا بلهجات سويسرا.  

Swiss German
الاسم الذاتي (بالألمانية السويسرية: Schwyzertüütsch)‏ 
الناطقون 4500000  
الكتابة أبجدية لاتينية  
النسب لغات هندية أوروبية
ترميز
أيزو 639-2 gsw
أيزو 639-3 gsw 

لغويًا، تنقسم اللغة الأليمانية إلى الدنيا والعليا، والتي يتم التحدث بها جميعًا داخل سويسرا وخارجها. الاستثناء الوحيد داخل سويسرا الناطقة بالألمانية هو بلدية سامنون حيث يتم التحدث بلهجة بافاريا. السبب في أن لهجات "الألمانية السويسرية" تشكل مجموعة خاصة هو استخدامهم غير المقيد تقريبًا كلغة منطوقة في جميع حالات الحياة اليومية تقريبًا، في حين أن استخدام لهجات الألمانية في بلدان أخرى مقيد أو مهدد بالانقراض. [بحاجة لمصدر] يجب عدم الخلط بين لهجات الألمانية السويسرية والألمانية السويسرية الموحدة، ومجموعة متنوعة من الألمانية القياسية المستخدمة في سويسرا. معظم الناس في ألمانيا لا يفهمون الألمانية السويسرية. لذلك، عندما يتم عرض مقابلة مع متحدث سويسري ألماني على شاشة التلفزيون الألماني، تكون الترجمة مطلوبة. على الرغم من أن اللغة الألمانية السويسرية هي اللغة الأم، إلا أن طلاب المدارس السويسرية منذ سن 6 سنوات يتعلمون اللغة الألمانية القياسية السويسرية في المدرسة وبالتالي فهم قادرون على فهم والكتابة والتحدث باللغة الألمانية القياسية بقدرات مختلفة تستند أساسًا إلى مستوى التعليم.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.