ألمنة

ألمنة أو الجرمنة (جعل كل شئ ألمانيا) هي نشر اللغة الألمانية والشعب والثقافة (المقصود بالشعب هنا الالمان وتجري عملية الالمنة بنقل الالمان لمنطقة معينة لجعل غالبيتها منهم بهدف تغيير ميزانها الديمغرافي ودمس هوية المنطقة). لقد كان ذلك بمثابة لبنة أساسية في التفكير الألماني في القرنين التاسع عشر والعشرين، خلال فترة تلاشت فيها النزعة المحافظة والقومية الإثنية. في اللغويات، تحدث الكتابة الألمانية أيضًا عند اعتماد كلمة من اللغة الألمانية إلى لغة أجنبية (لهذا الغرض، فإن اللغة الألمانية لها كلمة خاصة Eindeutschung على عكس الترجمة العامة Germanisierung).

بموجب سياسات دول مثل النظام التوتوني والنمسا والإمبراطورية الألمانية وألمانيا النازية، غالبًا ما كان يُمنع غير الألمان من استخدام لغتهم الأم، وتم قمع تقاليدهم وثقافتهم. بالإضافة إلى ذلك، تم استخدام المستعمرين والمستوطنين لزعزعة التوازن السكاني. خلال الحقبة النازية ، تحولت الألمانية إلى سياسة تطهير عرقي ثم إلى إبادة جماعية لبعض الجماعات العرقية غير الألمانية.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.