ألم الصدر

ألم الصدر هو ألم في أي منطقة في الصدر. ألم الصدر من الممكن ان يكون عرضا مرضيا لعدد من الاضطرابات المرضية الخطيرة وعموما يعتبر حالة طارئة. ألم الصدر من الممكن تمييزه إلى ما هو مرتبط بالقلب وإلى ما هو غير مرتبط به. ألم الصدر القلبي يسمى بالذبحة الصدرية. بعض أسباب ألم الصدر غير القلبي تتضمن مشاكل معدية-معوية أو عضلية أو رئوية. على الرغم من ألم الصدر قد لا يكون مرتبطا بمشكلة في القلب إلا أن ألم الصدر غير القلبي قد يكون نتيجة مرض خطير. من الممكن ان تصاحب ألم الصدر أنواع مختلفة من الآلام والأعراض تبعا لعمر الشخص وجنسه وحالاته الطبية السابقة. تحديد سبب ألم الصدر يتم عبر مراجعة التاريخ الطبي للشخص والقيام بالفحص البدني وغيرها من الفحوص الطبية. التدبير العلاجي لألم الصدر يعتمد على السبب الرئيسي له.

يفتقر محتوى هذه المقالة إلى الاستشهاد بمصادر. فضلاً، ساهم في تطوير هذه المقالة من خلال إضافة مصادر موثوقة. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (ديسمبر 2018)
لا يزال النص الموجود في هذه الصفحة في مرحلة الترجمة من الإنجليزية إلى العربية. إذا كنت تعرف اللغة الإنجليزية، لا تتردد في الترجمة من النص الأصلي باللغة الإنجليزية.
(إنجليزية) en:Chest pain ← (عربية) ألم الصدر
ألم صدر
معلومات عامة
من أنواع الألم  
الموقع التشريحي صدر  

ألم الصدر مشكلة شائعة:

  • في الولايات المتحدة الأمريكية يحال ما يقدر بحوالي 6-8 ملايين شخص سنويا إلى الطوارئ بسبب ألم الصدر.
  • ما يقدر بحوالي 60-70% من المرضى بألم الصدر في الطوارئ يحالون إلى وحدة المراقبة أو المستشفى.
  • مليونا شخص سنويا يحالون إلى إجراءات التشخيص بمتلازمة الشريان التاجي الحادة acute coronary syndrome.
  • حوالي ثمانية بلايين دولارات تصرف سنويا لتقييم شكوى ألم الصدر.
  • الأطفال المصابون بألم الصدر يمثلون ما بين 0.3% إلى 0.8% من زيارات قسم طوارئ الأطفال.
This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.