ألوان الويب

ألوان الويب هي ألوان مستخدمة في تصميم صفحات الويب، وهي طرق لوصف وتحديد تلك الألوان.

إتش تي إم إل

ولدى مصممي صفحات الويب مجموعة متنوعة من الخيارات المتاحة لتحديد ألوان عناصر الوثائق على شبكة الإنترنت. ويمكن تحديد الألوان بثلاثية ح خ ز بشكلها الستة عشري، كما أنها قد تكون محددة وفقا لأسمائها الإنكليزية المعروفة في بعض الحالات. وغالبا ماتستخدم أداة الألوان (color tool) أو برامج الرسوميات لتوليد قيم اللون.

لقد استخدمت الإصدارات الأولى من برنامج موزايك ومستكشف نتسكيب أسماء الألوان إكس 11 كأساس لقوائم اللون الخاصة بها، وفهي بدأت كتطبيقات في نظام النوفذة س.

ولألوان الويب تعريفا لونيا واضحا، وهي الفضاء اللوني المعياري ح خ ز، التي تربط لونيات إعدادات الفوسفورات، ومنحني التحويل المحدد، والنقطة البيضاء، وظروف الرؤية. وقد اختيرت هذه المتغيرات لتكون مشابهة للعديد من شاشات العرض القريبة مما نراه في العالم الحقيقي وظروف الرؤية، وبذلك تكون قريبة من القيم المحددة بدون حتى إدارة الألوان. ومع ذلك، وكلاء المستخدم (user agents) يتفاوتون في دقة تمثيل الألوان المحددة. بعض وكلاء المستخدم المتطورون يستخدمون إدارة الألوان لتوفير أفضل الألوان، وهذا مهم بشكل خاص لشبكة الإنترنت في تطبيقات الطباعة.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.