أمان وسائل منع الحمل

يختار الناس وسائل منع الحمل الجيدة واستخدامها بشكل موثوق؛ لتنظيم الأسرة، والوقاية من الأمراض المنقولة جنسيًا. ويشير المصطلح بصفة رئيسية إلى الجهود المبذولة في البلدان النامية لضمان توافر وسائل منع الحمل كجزء لا يتجزء من برامج تنظيم الأسرة.

وتعمل المنظمات والوكالات الصحية الحكومية على ضمان وصول العملاء على المدى الطويل إلى مجموعة من وسائل منع الحمل عالية الجودة وغيرها من اللوازم الصحية الأساسية. تم تطوير إطار عمل وأداة المسار الاستراتيجي لأمن سِلَع الصحة الإنجابية في عام 2004م من قبل الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية وشركائها، لمساعدة البلدان على تحديد وترتيب أولويات قضايا أمن السِلع الأساسية، وتقييم القدرات الحالية لأمن السلع بين البرامج والأنظمة والسياسات الدولية أو الإقليمية، وصياغة الخطط الاستراتيجية لأمن السلع. قد تشمل الإجراءات المتخذة لتوفير وسائل منع الحمل، وتشكيل لجان خدمات أمان استخدام وسائل منع الحمل. وضمان جودة المنتج، وتعزيز بيئات السياسات الداعمة، ودراسة خيارات التمويل.

يتطلب تعزيز الأمن السلعي مراقبة روتينية لالتزام المانحين، والحكومات، والسياسات، وتنسيق اصحاب المصلحة، ومعلومات سلسلة التوريد. والأدوات بما في ذلك مؤشرات أمان وسائل منع الحمل.

ومؤشر أمان وسائل منع الحمل يوفر طرقًا لقياس أمان أستخدام وسائل منع الحمل، وتسمح بإجراء مقارنات بمرور الوقت وعبر البلدان. ويشير تحليل أجري مؤخرًا لنتائج مؤشر أمان وسائل منع الحمل في 48 دولة بين عامى 2003-2012م إلى أن جميع المناطق قد تحسنت بسبب إجراءات سلسلة التوريد والتمويل والبيئة الصحية والاجتماعية. والوصول إليها والأستفادة منها، مع تحقيق أكبر تقدم في أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى.

ويمكن توفير المنتجات المدعمة وخصوصًا الواقيات الذكرية ووسائل منع الحمل عن طريق الفم، لزيادة إمكانية وصول ذوي الدخل المنخفض.


This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.