أمريكيون ألمان

الأمريكيون الألمان (بالإنجليزية: German Americans، بالألمانية: Deutschamerikaner) هم أمريكيون ينحدرون من أصل ألماني إما كليّا أو جزئيًا. بتعداد يقدّر بـ44.2 مليون نسمة عام 2018، يعتبر الأمريكيون الألمان أكبر المجموعات العرقية المبلغ عنها ذاتيًا كما يشير مكتب تعداد الولايات المتحدة في مسحه للمجتمع الأمريكي. يشكل الأمريكيون الألمان نحو ثلث مجموع السكان ذوي الأصل الألماني في العالم.

Frederick Muhlenberg
Dee Dee Ramone
Ace Frehley
التعداد الكلي
50,764,352
مناطق الوجود المميزة
الإقليم الأوسط الشمالي الشرقي
اللغات

إنجليزية أمريكية

لم يكن لأي من الولايات الألمانية مستعمرات أمريكية. وصلت في السبعينيات أول مجموعات كبيرة من المهاجرين الألمان إلى المستعمرات البريطانية، حيث استقروا بدايةً في بنسلفانيا ونيويورك وفيرجينيا. استمرت الهجرة بأعداد كبيرة خلال القرن التاسع عشر، إذ وصلت إلى 8 ملايين مهاجر من ألمانيا. بين عامي 1820 و1870، جاء أكثر من سبعة ملايين ونصف المليون مهاجر ألماني إلى الولايات المتحدة. بحلول عام 2010، ارتفع عددهم إلى نحو 49.8 مليون أمريكي ألماني، ما يعكس قفزة بلغت ستة ملايين شخص منذ عام 2000.

يوجد «حزام ألماني» يمتد عبر الولايات المتحدة، من شرق بنسلفانيا إلى ساحل ولاية أوريغون. تضم بنسلفانيا أكبر عدد من الأمريكيين الألمان في الولايات المتحدة، وهي موطن إحدى المستوطنات الأصلية لهذه الجماعة، جيرمان تاون (فيلادلفيا)، التي تأسست في عام 1683، ومولد حركة مناهضة العبودية الأميركية في عام 1688، فضلًا عن معركة جيرمان تاون الثورية. تضم ولاية بنسلفانيا 3.5 مليون فرد من أصل ألماني.

شكلت الأرض والحرية الدينية عوامل جذب للمهاجرين الألمان إلى الولايات المتحدة، الذين اندفعوا بالخروج من ألمانيا بسبب نقص الأراضي والقمع الديني أو السياسي. وصل العديد منهم سعيًا إلى الحرية الدينية أو السياسية، وآخرون بحثًا عن فرص اقتصادية أعظم من تلك في أوروبا، وآخرون من أجل الحصول على فرصة بدء حياة جديدة في العالم الجديد. كان معظم الوافدين قبل عام 1850 من المزارعين الذين يبحثون عن أكثر الأراضي إنتاجية، حيث كانت ستؤتي أساليبهم الزراعية المكثفة ثمارها. بعد عام 1840، قدم العديد منهم إلى المدن، حيث بدأت «الجرمانيا» -المقاطعات الناطقة بالألمانية- بالظهور.

أقام الأمريكيون الألمان أول رياض للأطفال في الولايات المتحدة، واستقدموا تقليد شجرة عيد الميلاد، وأدخلوا الأطعمة الشعبية مثل الهوت دوغ والهامبرغر إلى أميركا.

أصبحت الغالبية العظمى من ذوي الأصول الألمانية متأمركين (معتنقين للثقافة الأمريكية)؛ وأصبح أقل من 5% منهم يتكلمون الألمانية. تزخر المجتمعات الأمريكية الألمانية بالاحتفالات التي تقام في مختلف أنحاء البلاد للاحتفال بالتراث الألماني ومن بينها موكب ستوبن الاحتفالي في نيويورك الذي يعد واحدًا من أشهر الاحتفالات ويقام في السبت الثالث من شهر ديسمبر. تعتبر احتفالات أكتوبرفست ويوم الأمريكي الألماني أنشطة شهيرة. هناك أحداث سنوية كبيرة في المدن ذات التراث الألماني التي تشمل كلًا من شيكاغو، وسينسيناتي، وميلووكي، وبيتسبرغ، وسان أنطونيو، وسانت لويس.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.