أمريكيون أوروبيون

أمريكيون أوروبيون (بالإنجليزية: European American)‏ هم مواطني الولايات المتحدة من أصول أوروبية ويشكلون أكثر من 70% من الشعب الأمريكي وتقدّر اعدادهم بأكثر من 275 مليون نسمة.

أمريكيون أوروبيون
التعداد الكلي
278,474,000
اللغات

إنجليزية أمريكية · لغة ألمانية · لغة إيطالية · لغة فرنسية · لغة بولندية · لغة هولندية · لغة نرويجية · لغة سويدية ·

الدين

الغالبيَّة مسيحية (كاثوليكية، بروتستانتية، أرثوذكسية شرقية)
أقليّة تعتنق اليهودية، الإلحاد، اللاأدرية

كان الإسبان أقدم المجموعات الأوروبيَّة في ما يُعرف اليوم في الولايات المتحدة. يُعتبر مارتن دي أرغييس الذي ولد في عام 1566 في سانت أوغسطين، في ولاية فلوريدا، أول مولود من أصل أوروبي ولد على الأراضي في ما يعرف الآن بالولايات المتحدة.

في إحصائية تعود لعام 2009 يعتبر الألمان الأمريكيون (16.5%) أكبر مجموعة أمريكية من أصول أوروبيَّة، يليهم الأمريكيون الأيرلنديون (11.9%)، الأمريكيون الإنجليز (9.0%) والأمريكيون الإيطاليون (6.4%) تشكل هذه المجموعات مجتمعة نسبة 43.8% من مجموع السكان في الولايات المتحدة.

عمومًا، لدى مجموعة ال أمريكيون من أصول أوروبيَّة أدنى معدلات الفقر، وثاني أعلى مستويات في التحصيل العلمي والحصول على شهادة جامعية، وثاني أعلى متوسط دخل الأسرة، ومتوسط الدخل الشخصي. ويعتبر الأمريكيون الأوربيون ثاني أكثر المجموعات العرقية ثراءً وتعليمًا بعد الأميركيين الآسيويين.

على الرغم من أنّ الولايات المتحدة تعد أمة متعددة الثقافات كونها تضم مجموعات متنوعة من المجموعات العرقية والتقاليد والقيم، إلا أن الأمريكيون الأوروبيون هم الذين أعطوا للولايات المتحدة الأميركية هويتها السياسيَّة والثقافيَّة والدينيَّة والاقتصادية. وتعد الثقافة الغربية الثقافة الأساسية بين الأمريكيين، وهي مستمدة من تقاليد المهاجرين الأوروبيين غير أنها متأثرة بمصادر كثيرة أخرى مثل تقاليد العبيد الأفارقة. أضافت الهجرة المتزايدة من آسيا وأمريكا اللاتينية مزيداً من التنوع الثقافي ورغم ذلك تحافظ تلك المجموعات المختلفة على جذورها الثقافية المميزة وعلى الرغم من ذلك تبقى الثقافة الأوروبية الثقافة المهيمنة على ثقافة الولايات المتحدة.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.