أم (فيلم 2017)

أم (بالإنجليزية: Mom)‏ هو فيلم هندي عن الجريمة والإثارة لعام 2017 من إخراج رافي أوديوار، استنادًا إلى سيناريو من تأليف جيريش كوهلي . التي تنتجها سونيل مانتشاندا، موكيش تالريجا، ناريش أغاروال وجوتام جاين، الفيلم النجوم سريديفي باعتبارها الاقتصاص الذي يحدد للانتقام لها ابنة، الذي تضطلع به الممثلة الباكستانية سجال علي . كما قام ببطولة الفيلم نواز الدين صديقي وأكشاي خانا والممثل الباكستاني عدنان صديقي في الأدوار الداعمة. قام بتأليف وإنتاج الموسيقى للفيلم أي.أر. رحمان . يمثل هذا الفيلم ظهور سريديفي السينمائي رقم 300 والأخير قبل وفاتها في 24 فبراير 2018.

هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر مغاير للذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. يمكن أيضاً تقديم طلب لمراجعة المقالة في الصفحة المُخصصة لذلك. (نوفمبر 2020)
الأم 2017 (فيلم)
ملصق فيلم
معلومات عامة
الصنف الفني
فيلم دراما — فيلم متعلّق بالمثليين
تاريخ الصدور
اللغة الأصلية
البلد
الطاقم
السيناريو
Girish Kohli (en)
البطولة
التصوير
Anay Goswamy (en)
الموسيقى
صناعة سينمائية
المنتج
التوزيع
Zee Studio (en) نتفليكس

صدر الفيلم في 7 يوليو 2017 ، بأربع لغات، وحقق نجاحًا نقديًا وتجاريًا. نالت سريديفي الثناء على أدائها في الفيلم مع صحيفة تايمز أوف إنديا قائلة إن الممثلة "توضح سبب كونها الكاهنة العليا للسينما الهندية". حصل الفيلم على جائزتين في حفل توزيع جوائز الفيلم الوطني الخامس والستين : أفضل ممثلة لسريديفي، مسجلاً أول فوز بعد وفاته في هذه الفئة وأفضل نتيجة خلفية لـ أي.أر. رحمان. في حفل توزيع جوائز فيلم فير 63 ، تلقى الفيلم ستة ترشيحات، بما في ذلك أفضل ممثلة وأفضل ممثلة (نقاد) لسريديفي وأفضل ممثل مساعد لصديقي. في شباك التذاكر، وقد حقق الفيلم 175 كرور (US$29 مليون) جميع أنحاء العالم، بما في ذلك 16٫02 مليون دولار أمريكي في الصين.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.