أنتونين دفورجاك

أنتونين ليوبولد دفورجاك أو أنتونين دفوراك (Antonín Leopold Dvořák؛ 8 سبتمبر 1841 في بوهيميا بإمبراطورية النمسا - 1 مايو 1904 في براغ) مؤلف موسيقي تشيكي بوهيمي. درس في مدرسة الأرغنات في مدينة براغ، وعزف الكمان الأوسط في أوركسترا المسرح الوطني (1861 إلى 1871). نشر أول أعماله بمعاونة من يوهانس برامز. بعد أدائه مقطوعة "التراتيل" (Hymnus) في عام 1873، كسب شهرة عالمية. في عام 1884 انتقل إلى إنجلترا لتأليف بعض أعماله، وعاش في الولايات المتحدة الأمريكية بعد ثمان سنوات. كان دفورجاك أيضاً رئيس المعهد الموسيقي الوطني في نيويورك (1892 إلى 1894) حينما ألف "سيمفونية نيويورك" التي احتوت على نغمات للموسيقى الأمريكية الشعبية. بعد عودته لبراغ، عين بروفسور ومدير للمعهد الموسيقي هناك. لم يكتب أي نوتات باليه، ولكن تم استخدام عدد من مؤلفاته الموسيقية للرقص، مثل "التنويعات السيمفونية" (Symphonic Variations). من أعماله المعروفة الأخرى: "الرقصات السلافية" (1878)، و"متتالية في مقام لا" بعنوان "الأمريكي" (1893).

أنتونين دفورجاك
 

معلومات شخصية
اسم الولادة (بالتشيكية: Antonín Leopold Dvořák)‏ 
الميلاد 8 سبتمبر 1841  
الوفاة 1 مايو 1904 (62 سنة)  
براغ  
سبب الوفاة سكتة دماغية  
المعمودية 9 سبتمبر 1841 
مواطنة الإمبراطورية النمساوية المجرية
مملكة بوهيميا  
الديانة كاثوليكية  
عضو في الأكاديمية الصربية للعلوم والفنون  
عدد الأولاد 9  
الحياة العملية
شهادة جامعية معلم موسيقى    
التلامذة المشهورون فرانتس ليهار ،  وويل ماريون كوك ،  وويليام فيشر   ،  وإدوين فرانكو غولدمان ،  وكلارا آنا كورن  
المهنة ملحن كلاسيكي  ،  وعازف أرغن ،  وبروفيسور ،  وتربوي ،  وقائد أوركسترا  ،  وعالم موسيقى   ،  وعازف كمان ،  وعازف كمان   ،  وملحن  
اللغات التشيكية  
مجال العمل فنون تعبيرية  
موظف في المعهد الوطني للموسيقى ،  والمعهد الموسيقي في براغ   
أعمال بارزة موسيقى القداس الجنائزي لأنتونين دفوراك  
التيار موسيقى رومانسية  
الجوائز
الدكتوراة الفخرية من جامعة كارلوفا    
التوقيع
 
المواقع
IMDB صفحته على IMDB 
This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.