أنطونيو من كراتو

أنطونيو، قبل كراتو (بالبرتغالية:António, Prior of Crato ؛ 1531 - 26 أغسطس 1596) مطالب بالعرش البرتغال سنة 1580 خلال أزمة خلافة البرتغالية 1580 واصبح ملكاً على البرتغال بعد وفاة عمه هنري لمدة 33 يوما فقط، بعد تتويج فيليب الثاني ملك إسبانيا باسم "فيليب الأول" ادعى بالعرش المفقدة لبيت أفيز حتى 1583.

أنطونيو من كراتو

معلومات شخصية
الميلاد 1531
لشبونة
الوفاة أغسطس 26, 1595
باريس
مواطنة مملكة البرتغال
البرتغال  
الديانة الكنيسة الرومانية الكاثوليكية
الأب لويس دوق بيجا  
عائلة أفيز  
الحياة العملية
المدرسة الأم جامعة قلمرية
المهنة ملك  

هو حفيد الملك مانويل الأول و ماريا من أراغون أبنة الملكان الكاثوليكيان من أبنهما إنفانتي لويس، دوق بيجا ووالدته هي فيولانتي غوميز وهي يهودي الأصل وأبنة بيدرو غوميز عضو من النبلاء البرتغالين كانت مشكلته هي أنه "أبنا غير شرعي".

هو ملك البرتغال (19 يونيو 1580- 25 أغسطس 1580) باسم أنتوني الأول ملك البرتغال بعد أن خسر في معركة معركة الكانتارا أمام جيوش الهابسبورغية أنه حاول حكم البرتغال من جزيرة تيرسييرا، في جزر الأزور، حيث أقام حكومة معارضة التي استمرت حتى 1583، ينظر له الملك الأخير من البيت أفيز (بدلاً من الكاردينال-الملك هنري) والملك الثامن عشر في البرتغال.

واعترف حكومته في جزيرة تيرسييرا فقط في جزر الأزور. في القارة وفي جزر ماديرا، وتمارس السلطة وكان فيليب الثاني، الذي أقر كالملك الرسمية في السنة التالية.

هرب أنطونيو إلى فرنسا معه جواهر التاج البرتغالي فاستقبلته كاترين دي ميديشي. زوجة هنري الثاني ملك فرنسا فعاش هناك إلى أن توفى في عام 1596 في كنيسة صغيرة وتم هدم الكنيسة عام 1811.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.