أهلي برج بوعريريج

شباب أهلي برج بو عريريج هو نادي كرة القدم جزائري، تأسس في عام 1931 ويقع مقره في مدينة برج بوعريريج. و يعتبر أحد الفرق الجماهيرية في الشرق الجزائري حيث معروف عن الجمهور البرايجي بوفائه للونين الأصفر والأسود حيث يشهد الكل يتنقلاتهم الكبيرة خارج الديار.

يفتقر محتوى هذه المقالة إلى الاستشهاد بمصادر. فضلاً، ساهم في تطوير هذه المقالة من خلال إضافة مصادر موثوقة. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (ديسمبر 2018)
شباب أهلي برج بوعريريج
الشعار الرسمي للنادي

الاسم الكامل شباب أهلي برج بوعريريج
اللقب أبناء البيبان-الجراد الأصفر - نمور البيبان
الاسم المختصر أهلي البرج
تأسس عام 1931
الملعب ملعب 20 أغسطس 1955
(السعة: 35000 متفرج)
البلد الجزائر  
الدوري الرابطة الجزائرية المحترفة الأولى
موسم 2017–18 المركز الثالث
الإدارة
رئيس النادي نذير بوزناد
المدير الفني بلال دزيري
المدرب بلال دزيري  
الموقع الرسمي Cabba.org
الطقم الرسمي
الطقم الأساسي
الطقم الاحتياطي
آخر الأخبار
الموسم الحالي أهلي برج بوعريريج موسم 2018–19

أهلي برج بوعريريج، نادي جزائري عريق ينشط في بطولة القسم الأول الجزائري، تعود سنة تأسيسه لعام20 افريل 1931 من طرف مجموعة شباب من مدينة برج بوعريريج، لكن ظروف الاستعمار الفرنسي آنذاك، جعل النادي يتوقف بعد سنوات على النشاط، ليعود بعد استقلال الجزائر عام 1962، ومنذ ذلك الحين أصبح أهلي البرج يحارب من أجل ضمان مكانه بين الكبار، لكن الحظ لم يسعفه واكتفى باللعب في بطولة الدرجة الثانية لفترة طويلة، بسبب سيطرة نادي وفاق سطيف على الولاية وكامل الجهة الشرقية، لكن الأهلي عاد بقوة ليحقق أول صعود له موسم 1997/1998، لكن التجربة كانت قصيرة ليعود في نفس الموسم للقسم الثاني، هذا الواقع جعل عشاق النادي يسطرون الهدف من جديد لينجحوا في ذلك، بعد أن صعد الفريق موسم 2000/2001 ثم غادره موسم 2010/2011 ليعود في الموسم الموالي 2011/2012 لحضيرة الكبار .

يعتبر شباب أهلي برج بو عريريج من الفرق القوية في البطولة الجزائرية رغم أنه لم يتمكن من تحقيق أي لقب طوال تاريخه، بعد أن خانه الحظ في نهائي كاس الجزائر الذي خسره بضربات الجزاء أمام شباب بلوزداد في 20 ماي 2009، أما أفضل نتيجة له في البطولة فكانت احتلال المرتبة الرابعة ثم الخامسة، ما جعله يشارك مرتين في بطولة دوري أبطال العرب، أين حقق نتائج جيدة خاصة أمام الزمالك المصري الذي فرض عليه التعادل 2-2 في القاهرة، وهزمه للقادسية الكويتي وأهلي جدة السعودي.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.