أوغستا فيكتوريا من شلسفيغ-هولشتاين

أوغستا فيكتوريا من شلسفيغ-هولشتاين (بالألمانية: Auguste Viktoria von Schleswig-Holstein-Sonderburg-Augustenburg)‏ (أوغستا فيكتوريا فريدريكا فيودورا جيني؛ 22 أكتوبر 1858 - 11 أبريل 1921)؛ كانت ثالثة وأخر إمبراطورة لألمانيا القرينة، وأيضا أخر ملكة بروسيا القرينة من خلال زواجها من الإمبراطور فيلهلم الثاني.

أوغستا فيكتوريا من شلسفيغ-هولشتاين
(بالألمانية: Auguste Viktoria von Schleswig-Holstein-Sonderburg-Augustenburg)‏ 

إمبراطورة ألمانيا؛ ملكة بروسيا
فترة الحكم
15 يونيو 1888 - 9 نوفمبر 1918
معلومات شخصية
اسم الولادة (بالألمانية: Auguste Viktoria Friederike Luise Feodora Jenny von Schleswig-Holstein-Sonderburg-Augustenburg)‏ 
الميلاد 22 أكتوبر 1858  
الوفاة 11 أبريل 1921 (62 سنة)  
دورن، هولندا
مواطنة ألمانيا  
الزوج فيلهلم الثاني (27 فبراير 1881–1921) 
أبناء فيلهلم، ولي عهد ألمانيا
فيكتوريا لويز أميرة بروسيا  
الأب فريدرش الثامن، دوق شلسفيغ-هولشتاين  
الأم الأميرة أدلهيد من هوهنلوهه-لانغنبورغ
عائلة آل هوهنتسولرن  
الحياة العملية
المهنة عاهلة  
اللغات الألمانية  
الجوائز
 نيشان فرسان العقاب الأسود    
التوقيع
 

هي أكبر أبناء الباقيين على قيد الحياة لـ فريدرش الثامن، دوق شلسفيغ-هولشتاين والأميرة أدلهيد من هوهنلوهه-لانغنبورغ أبنة شقيقة الملكة فيكتوريا من المملكة المتحدة التي هي جدة الإمبراطور فيلهلم الثاني.

أوغستا تزوجت من فيلهلم في 27 فبراير 1881، قبل ذلك كان هناك أقتراح لزواج الأمير من إليزابيث أميرة هسن والراين أبنة خالته، لم يتفاعل الأمير مع هذا الأقتراح كثيراً، بحيث كان يصر على الزواج من أميرة أخرى، عائلته أصلاً في البداية كانت ضد الزواج من أوغستا فيكتوريا، بحيث أن والدها لم يتمتع بالكثير من السيادة، ومع ذلك كان المستشار أوتو فون بسمارك مؤيداً قوياً لهذا الزواج، معتقداً أن هذا الزواج يضع حد للنزاع بين الحكومة البروسية ووالد أوغستا، وفي النهاية اعطت الأسرة الموافقة الرسمية بعد دعم بسمارك وعناد الأمير.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.