أوفيد

ببليوس أوفيديوس ناسو (Publius Ovidius Naso؛ 43 ق.م. - 17 م)، المعروف بلقب أوفيد، شاعر روماني قديم، من أشهر أعماله "التحولات" (Metamorphoses) بعام 8 م، والتي كانت عن الميثولوجيا الإغريقية والرومانية. وعرف بكتابته حول استكشاف الحب مثل قصيدة "فن الحب" (Ars Amatoria) التي كتبها في السنة الأولى قبل الميلاد.

أوفيد
(باللاتينية: Publius Ovidius Naso)‏ 
 

معلومات شخصية
الميلاد 20 مارس 43 ق م  
سولمونا  
الوفاة سنة 17  
كونستانتسا  
الإقامة كونستانتسا (8–) 
مواطنة روما القديمة  
الحياة العملية
المهنة شاعر ،  وكاتب ،  وكاتب أساطير ،  ومؤلف  
اللغة الأم اللاتينية  
اللغات اللاتينية  
أعمال بارزة التحولات ،  والبطلات  
المواقع
IMDB صفحته على IMDB 

ولد أوفيد في سولمونا (في إيطاليا الآن) في 20 مارس عام 43 قبل الميلاد. كانت لأعماله آثار كبيرة على الأدب الغربي. تتضمن أعماله المعروفة الأخرى: "أموريس" (Amores، وهي ثلاثة أجزاء من قصائد الحب)، و"هيرويديس" (Heroides، وهي رسائل وهمية من امرأة إلى أحبائها). كان أوفيد مشهوراً في عهده، وكانت له شعبية كبيرة، وقد كان الإمبراطور أوغسطس يقدم له الاحترام البالغ، إلى أن أبعد من روما القديمة بسبب ظروف مجهولة في العام الثامن الميلادي. بالرغم من التوسلات العديدة، رفض أوغسطس وتيبريوس من بعده العفو عن أوفيد، حتى رحل في حدود العام السابع عشر الميلادي في منطقة "تومي" (تمثل الآن كونستانتسا في رومانيا). الشاعر السوري ادونيس ترجمها إلى العربية.من أشهر اعماله فن الحب وأوفيد اسم لازال موجودا في وقتنا الحالي

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.