أوماكي

أوماكي بالإنجليزية (Omake) وبالصينية (御 負) عادة ما تكون مكتوبة باليابانية ( け؟، お ま け) يعني خارج باللغة اليابانية. المعنى الأساسي هو عام وعلى نطاق واسع. يتم استخدامه كمصطلح أنيمي والمانجا فندوم على أنها تعني "خارج أو مكافأة". في الولايات المتحدة الأمريكية، وغالبا ما يستخدم هذا المصطلح بمعناه الضيق من قبل المشجعين أنيمي لوصف ميزات خاصة على الإصدارات DVD: حذف مشاهد والمقابلات مع الممثلين، "صنع" لقطات وثائقية، مقتطفات مختارة، الغلطات مسلية، وهكذا دواليك. ومع ذلك، هذا الاستخدام للمصطلح يسبق الواقع المتوسطة DVD لعدة سنوات. على الأقل خلال السنوات ال 50 الماضية في اليابان، كانت أوماكي من حرف التماثيل الصغيرة ولعب هبات التي تأتي مع المشروبات الغازية والحلوى وأحيانا أوماكي هو أكثر المرجوة من المنتجات التي يجري بيعها.

يفتقر محتوى هذه المقالة إلى الاستشهاد بمصادر. فضلاً، ساهم في تطوير هذه المقالة من خلال إضافة مصادر موثوقة. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (ديسمبر 2018)

في اللغة الإنجليزية، وغالبا ما يستخدم هذا المصطلح مع هذا المعنى، على الرغم من أنه ينطبق عموما إلا على المعالم المتضمنة أنيمي، أوفا أنمي، وأحيانا المانجا. وبالتالي فإنه تقتصر عادة على استخدام بين المشجعين من ثقافة البوب اليابانية (التي تسمى أحيانا أوتاكو)؛ مثل العديد من الكلمات المستعارة من اليابانية، أوماكي على حد سواء هو صيغة المفرد والجمع.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.