إبيكا (فرقة)

إبيكا (بالإنجليزية: Epica)‏, فرقة سيمفونيك ميتال، للمؤسس Mark Jansen سنة الـ 2002عندما ترك فرقة After Forever وهو كان فيها واحد من المؤلفين الرئيسيين، قرر بعدها يعمل فرقة جديدة ليكمل مشواره اقترح الفكرة على أصدقائه ليعملو هي الفرقة الي كان اسمها بهداك الوقت Sahara Dust مع Helena Iren كفوكال. بعد فترة استبدل مارك هيلينا بـ Simone Simons الي هي لهلأ الفوكال.. انعمل للفرقة ديمو فيه غنيتين Cry For The Moon و Illusive Consensus ونزل تحت اسم الفرقة Sahara Dust.. بعدها طلع ألبوم Kamelot بعنوان Epica ومنو استوحى مارك اسم الفرقة وتحول اسم الفرقة لـ Epica.

Epica
أبيكا

البلد هولندا  
بداية 2002 
الحياة الفنية
النوع ميتال، سيمفوني ميتال
شركة الإنتاج نوكليار بلاست
أعمال مشتركة أفتر فوريفر، كاميلوت، ميات, ريفامب, دليان, جاد ديثورند, ايمبريا
الأعضاء
الحاليون سيمون سيمونز، مارك جانسن، أيساك ديلاهاى، كوهين جانسن، ارين فان فيسينبيك
السابقون هيلينا ميكاليسن، أد سلويتر, أيف هاتس
سنوات النشاط 2003 - الآن
الموقع الرسمي Epica.nl

وبعد ما اكتملت الفرقة بأعضاء محترفين.. ونجاح الديمو تبع Sahara Dust قرروا يعملو أول البوم مع عازفين كمان وتشيلو.. وأصوات جوقة العازفين نفسهن صارو يسجلوا دائماً مع الفرقة حتى صار اسمهن Epica Orchestra و الأصوات الي معهن كمان سجلوا معهن بكل الألبومات وهيك أطلق عليهن اسم Epica Choir وحدة من أشهر الأصوات الي بجوقة Epica هي الرائعة Amanda Somerville الي ساعدت الفرقة كتير بسبب خبرتها الواسعة جداً بهل مجال..

الفرقة صدمت الكل من أول البوم الهن وحققوا نجاح كتير حلو أكتر الشي على مستوى هولندا وكمان نجاح لا بأس فيه بباقي دول أوروبا.. وارتفع مستوى الفرقة أكتر بعدين حصلوا على العقد الدهبي مع Nuclear Blast.

في كمان شغلة، انو مارك كان عم يحضر لمشروح خاص فيه "Side Project" من قبل ما يترك AF وهالحكي كان بسنة الـ 2001, وهو بيعرف سيمون من هالوقت، ولما ترك AF سيمون وقفت جمبه ودعمته معنوياً كتير وهيك بعدها حبوا بعض.. ولهل سبب تم استبدال هيلينا بسيمون.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.