إتش تي سي

شركة إتش تي سي (بالصينية: ) (التكنولوجيا العالية شركة الحاسوب، حرفيا شركة هونغدا العالمية للإلكترونيات) هي شركة إلكترونيات استهلاكية تايوانية يقع مقرها الرئيسي في منطقة زينديان، مدينة تايبيه الجديدة، تايوان. تأسست شركة إتش تي سي في عام 1997، وبدأت كشركة مصنعة للتصميمات الأصلية وشركة تصنيع المعدات الأصلية وتصميم وتصنيع أجهزة الحواسيب المحمولة.

إتش تي سي
مجموعة إتش تي سي
HTC Corporation
معلومات عامة
الشعار
Quietly Brilliant
الجنسية
التأسيس
النوع
الشكل القانوني
المقر الرئيسي
موقع الويب
المنظومة الاقتصادية
الشركات التابعة
الصناعة
المنتجات
أهم الشخصيات
المالك
المؤسس
أهم الشخصيات
شير وانج (الرئيسة)
الموظفون
5,569
الإيرادات والعائدات
العائدات
9.57 مليار دولار (2010)
الربح الصافي
1.954 مليار دولار (2010)
البورصة
الربح
1.544 مليار دولار (2010)

بعد صنع الهواتف الذكية في البداية على أساس ويندوز موبايل، أصبحت إتش تي سي عضوًا مؤسسًا مشاركًا في الاتحاد المفتوح للهواتف النقالة، وهي مجموعة من مصنعي الهواتف ومشغلي شبكات الهاتف المحمول المكرسين لتطوير نظام تشغيل أندرويد للهواتف المحمولة. كان هاتف تي-موبل جي1 (الذي تم تسويقه بواسطة تي موبايل في العديد من البلدان باسم تي موبايل جي1) أول هاتف في السوق يعمل بنظام أندرويد.

على الرغم من نجاحها في البداية كبائع هواتف ذكية، إلا أن المنافسة من شركة أبل. وسامسونغ للإلكترونيات، من بين أمور أخرى، قللت من حصتها في السوق، والتي بلغت 7.2% فقط بحلول أبريل 2015، وتكبدت الشركة خسائر صافية متتالية. في عام 2016، بدأت إتش تي سي في تنويع أعمالها بما يتجاوز الهواتف الذكية، بعد أن دخلت في شراكة مع فالف لإنتاج منصة الواقع الافتراضي المعروفة باسم إتش تي سي فايف. بعد التعاون مع جوجل على هاتف بكسل الذكي، باعت إتش تي سي ما يقرب من نصف مواهبها في التصميم والبحث، بالإضافة إلى الحقوق غير الحصرية للملكية الفكرية المتعلقة بالهواتف الذكية، إلى جوجل في عام 2017 مقابل 1.1 مليار دولار أمريكي.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.