إحياء العمارة

العمارة الإحيائية أو الإحيائية في العمارة (بالإنجليزية: Revival architecture أو Revivalism in architecture) هو استخدام الأنماط البصرية للعودة إلى طرز معمارية سابقة وتقليدها، حيث كان إحياء الأساليب الفنية قد أثر على جميع أشكال الفن، ولكن بصفة خاصة على العمارة.

لقد كانت الانطلاقة الفعلية للإحيائية خلال القرن التاسع عشر، كجزء من رد فعل رومانسي لطبيعة الثورة الصناعية. وقد أدى إنتاج الكمية (Mass production) بما فيه تصميم الأثاث، إلى عودة الناس إلى الوراء في الإتجاه السائد في تلك الرومانسية الفنية. ولم يسلم أي طراز معماري قديم من التحديث خلال القرن التاسع عشر، وخصوصا في الولايات المتحدة. لقد كان الإحياء في العمارة بالبداية، مستوحى من الأساليب الكلاسيكية الإغريقية والرومانية، والذان كانا رائجين في الولايات المتحدة بسبب اعتقاد الأميركيين بأن الديمقراطية الأميركية كانت تقوم على "الديمقراطيات" في العصور القديمة.

بحلول منتصف القرن العشرين، بدأ الإحياء لعمارة عصر النهضة الإيطالية، والعمارة المصرية القديمة، والعمارة القوطية، والعمارة الرومانسكية، وعمارة الباروك، وعمارة الركوكو، وغيرها من الطرز القديمة.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.