إدارة التهيئة

إدارة التهيئة هي إحدى مجالات الإدارة التي تركز على إنشاء والمحافظة على الاتساق في الأداء والسمات الوظيفية والمادية لنظام أو منتج معين مع المتطلبات والتصميم والمعلومات الخاصة به خلال فترة عمره الافتراضي.

ومن منظور أمن المعلومات، يمكن تعريف إدارة التهيئة على أنها إدارة الخصائص والضمانات الأمنية من خلال التحكم في التغيرات التي تطرأ على الأجهزة والبرمجيات والبرامج الثابتة والتوثيق والاختبار وتجهيزات الاختبار ووثائق الاختبار طوال فترة عمر نظام المعلومات. وتعتمد إدارة التهيئة لأمن المعلومات، التي يشار إليها أحيانًا باسم إدارة التهيئة الآمنة، على سمات الأداء والسمات الوظيفية والمادية لأنظمة ومنتجات تكنولوجيا المعلومات وبيئاتها لتحديد الخصائص والضمانات الأمنية المناسبة التي تُستخدم في قياس حالة تهيئة النظام.

على سبيل المثال، قد تختلف متطلبات التهيئة بالنسبة لجدار حماية الشبكة الذي يعمل كجزءٍ من حدود الإنترنت لمؤسسة معينة في مقابل ذلك الذي بعمل كجدار حماية لشبكة محلية داخلية.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.