إدوارد الأمير الأسود

إدوارد من وودستوك, أمير ويلز و دوق كورنوال وأمير اكيتاين (15 يونيو 13308 يونيو 1376) وهو الأبن الأكبر لـ ملك إدوارد الثالث من إنجلترا من زوجته فيليبا هينو ، وهو والد الملك ريتشارد الثاني.

أمير ويلز
دوق كورنوال
الأمير اكيتاين
إدوارد من وودستوك
(بالإنجليزية: Edward, the Black Prince)‏ 
إدوارد, أمير أسود

أمير ويلز
فترة الحكم
12 مايو 1343 - 8 يونيو 1376
إدوارد الثاني
ريتشارد الثاني
معلومات شخصية
الميلاد 15 يونيو 1330(1330-06-15)
قصر وودستوك ، أكسفوردشير
الوفاة 8 يونيو 1376 (45 سنة) (45 عاماً)
قصر وستمنستر
سبب الوفاة زحار  
مكان الدفن كاتدرائية كانتربري  
مواطنة مملكة إنجلترا  
اللقب أمير ويلز
دوق كورنوال
الأمير اكيتاين
الديانة مسيحي كاثوليكي
الزوجة جوان كونتيسة كينت
أبناء ريتشارد الثاني
الأب إدوارد الثالث
الأم فيليبا هينو
إخوة وأخوات
جوان من إنجلترا  ،  وماري من والتهام  ،  ومارغريت، كونتيسة بيمبروك  ،  وإيزابيلا، كونتيسة بيدفورد  ،  وجون غونت ،  وإدموند لانغلي ،  وليونيل أنتويرب، دوق كلارنس الأول ،  وتوماس من وودستوك، دوق غلوستر الأول   
عائلة بيت بلنتجنت
الحياة العملية
المهنة عسكري ،  وأمير ،  وسياسي  
الخدمة العسكرية
الرتبة فارس  
المعارك والحروب حرب المائة عام  
الجوائز

وكان أحد قادة عسكرية استثنائية، بحيث قاد انتصارات على الفرنسيين في معارك كريسي و بواتييه مما أدى إلى أرتفع شعبيته في الأمور العسكرية، وفي 1348 أصبح أول فارس الرباط.

إدوارد توفي قبل والده بسنة واحدة، وهو ثاني أمير ويلز بعد جده إدوارد الثاني لم يصبح "ملك إنكلترا" , للأنة توفى قبل والده وأصبح أبنه وريث العرش أمير ويلز وملكاً على إنجلترا عام 1377 بعد وفاة أباهُ إدوارد الثالث, وهو أخو الأكبر لـجون لانكاستر والد هنري بولينجبروك لاحقا ملك إنجلترا بعد أن خلع أبنه من العرش عام 1399 وتوفى أبنه بعد عام من ذلك، وذلك له أخ أخر ينتسب له أسرة يورك وهو الأول دوق يورك إدموند لانغلي.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.