إدوارد الشهيد

إدوارد الشهيد (بالإنجليزية القديمة:Eadweard ؛ولد 96218 مارس 978) كان ملك إنجلترا من 975 حتى اغتيله في 978، إدوارد كان الأبن الأكبر لـ ملك إدغار، ومع ذلك والده لم اعترف به كـ وريث، ومع وفاة إدغار، اعترضوا نبلاء إنكلترا، حيث طالب البعض به كـ ملك، وآخرون وأغلبية دعموا شقيقه الأصغر إثيلريد أونريدي، ومعترف بها كـ ابن الشرعي لإدغار، ولكن اختير هو كـ ملك إدوارد وتوج بمؤيديه من قبل الأساقفة دونستان واوزوالد ورسيستر.

ملك إنجلترا
إدوارد الشهيد
إدوارد الشهيد

ملك إنجلترا
فترة الحكم
8 يوليو 97518 مارس 978
إدغار
إثيلريد أونريدي
معلومات شخصية
الميلاد حوالي 962
مملكة وسكس  
الوفاة 18 مارس 978
سبب الوفاة قتل عمد    
مكان الدفن ووكينغ  
مواطنة مملكة إنجلترا  
اللقب ملك إنجلترا
الأب إدغار
الأم وولفثريث
إخوة وأخوات
عائلة بيت وسكس
الحياة العملية
المهنة عاهل  

النبلاء أقوياء في المملكة تشاجروا مما ادى إلى الحرب الأهلية تقريبا، في رد فعل الرهبان لمكافحة النبلاء، استغلوا ضعف إدوارد بحيث قاموا بتجريد الأديرة البينديكتين وإصلاح الأراضي والمقاطعات الأخرى التي منحت إدغار ملك لهم.

عهد إدوارد كان قصير بحيث أدى إلى قتله في قلعة كورف في الظروف التي غير واضحة تماماً، تم دفن جسده باحتفال كبير في الدير شافتسبوري أوائل عام 980، وفي 1001 تم نقل رفات إدوارد إلى مكان أكثر بروزاً في الدير، ربما بمباركة من أخيه غير الشقيق الملك إثيلريد أونريدي، بحيث كان إدوارد يحسب بحساب القديس بحلول هذا الوقت. هو اليوم القديس في الكنيسة الأرثوذكسية الشرقية و الكنيسة الكاثوليكية والأنغليكانية.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.