إدوارد دوق غيمارايش

دوارتي من البرتغال (7 أكتوبر 1515-20 سبتمبر 1540) هو ابن الأخير لمانويل الأول و ماريا من أراغون هو رابع دوق غيمارايش حيث كان أنفانتياً وتزوج من إيزابيلا من براغانزا أبنة أبن خالته جيمس دوق براغانزا حيث أن دوقية غيمارايش كانت ضم ممتلكات بيت براغانزا وكانت هذه الدوقية مهر الزواج، وانجبا ماريا دوقة بارما تزوجت ألساندرو فارنيزي الذي كان حليف قوي لفيليب الثاني والأول وحتى بعد أن أصبح رانوكسيو فارنيزي مطالب الأول حسب العرف الإقطاعي، وأبنتهم الثانية كاترين، دوقة براغانزا التي تزوجت من أبن خالها جواو الأول، دوق براغانزا وأصبحا من مطالبون بالخلافة 1580 وانجبا تيودوسيو الثاني دوق براغانزا الذي كان من فرسان الوطن منذ صغره وأبنه جواو الثاني أصبح ملكاً للبرتغال عام 1640 تحت مسمى جواو الرابع, وأما أبنهم الأخير فورث ألقاب والده.

إدوارد دوق غيمارايش
 

معلومات شخصية
الميلاد 7 أكتوبر 1515(1515-10-07)
لشبونة
الوفاة 20 سبتمبر 1540 (24 سنة)
لشبونة
مكان الدفن دير جيرونيموس  
الزوجة إيزابيلا من براغانزا (23 أبريل 1537–) 
أبناء ماريا دوقة بارما
كاترين، دوقة براغانزا  
الأب مانويل الأول ملك البرتغال  
الأم ماريا من أراغون  
إخوة وأخوات
إيزابيلا من البرتغال ،  وبياتريس دوقة سافوي ،  وإنفانتا ماريا، دوقة فيسيو  ،  وإنفانتي فرناندو، دوق جواردا وترانكوسو  ،  وجواو الثالث ملك البرتغال ،  وهنريك ملك البرتغال ،  ولويس دوق بيجا ،  وميغيل دا باز ،  وكاردينال-إنفانتي أفونسو من البرتغال   
عائلة أفيز  
الحياة العملية
المهنة أرستقراطي  
This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.