إس أند إم (أغنية)

إس أند إم هي أغنية سجلتها المغنية البربادوسية ريانا من ألبومها الخامس, لاود (2010). صدرت الأغنية في 21 يناير, 2011, كأغنية منفردة رابعة من الألبوم. من كتابة إستر دين مع تعاون ستارغيت و ساندي فيي. بدعم نغمات الباس، لوحة المفاتيح وقيثارات، هي أغنية أب-تيمبو دانس-بوب و يورودانس مع عينة من السنثسيزر المأخوذة من مقطع أغنية ديبيتش مود "مستر وسيرفت" في عام 1984. الكلمات تدور حول الجنس, السادية, العبودية والأوثان.

إس أند إم
S&M
أغنية ريانا
من ألبوم لاود
الفنان ريانا
تاريخ الإصدار 21 يناير 2011 (2011-01-21)
الشكل أسطوانة منفردةتحميل رقمي
التسجيل تسجيلات ديف جام  
النوع دانس-بوبيورودانس
المدة 4:03 (نسخة الألبوم)
4:17 (نسخة الريمكس مع بريتني سبيرز)
الماركة ديف جام • إس آر بي
الكاتب ميكيل إس. إريكسنتور إريك هيرمانسنإستر دين • ساندي ويلهيام
تلحين إستر دين  
إنتاج ستارغيت • كوك هاريل • ساندي فيي • جوش غدوين • ماركوس توفار • فيرونيكا بوزمان
ريانا تسلسل زمني
اول اوف ذا لايتز
2011
إس أند إم
2011
مان داون
2011
بريتني سبيرز تسلسل زمني
تيل ذا ورلد إيند
2011
إس أند إم
2011
آي وانا غو
2011

تلقت الأغنية مراجعات مختلطة من نقاد الموسيقى: البعض أشاد صوت وتكوين الأغنية في حين انتقد الآخرون الكلمات الجنسية على إنها بشكل علني. الأغنية وصلت إلى المركز الثاني في بيلبورد هوت 100. صدرت للأغنية نسخة ريمكس مع بريتني سبيرز, وعندما اقترنت مبيعات النسخة المنفردة مع الريمكس، أصبحت الأغنية العاشرة ولبريتني الخامسة التي تصل إلى المركز الأول في هذا المخطط.

لترويج الأغنية، قامت ريانا بأداء نسخة مختصرة من الأغنية في حفل توزيع جوائز بريت و أدت ريمكس الأغنية مع بريتني سبيرز في جوائز بيلبورد الموسيقية في عام 2011. تم إخراج الفيديو المصور بواسطة المخرجة ميلينا ماتسوكاس, تلقى العديد من ردود الفعل المسيئة بسبب فكرة الفيديو المصور. يصور الفيديو السادية، الجنس والأوثان. تم حظر الفيديو في العديد من البلدان ويقتصر عرض الفيديو على التلفزيون ليلاً في مناطق أخرى. أثنى بعض النقاد على ألوان الفيديو النابضة بالحياة. قدم المصور ديفيد لاشابيل دعوة قضائية مقابل مبلغ من المال لم يكشف عنه.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.