إعادة البناء (عمارة)

إعادة البناء هي نهج علاجي وفلسفة خاصّة في مجال الحفاظ المعماري للمباني. يختلف معناها حسب السياق الذي تُستخدم فيه.


قبل

بعد
إعادة بناء كاتدرائية المسيح المخلص في موسكو عام 2000 بنفس التصميم والموقع الأصلي من عام 1883. لقد دُمِّر المبنى عام 1931 بأمر من جوزيف ستالين نتيجة حريق أتى عليه بالكامل، حيث كان مُقررًا بناء مشروع قصر السوفييت في مكانه. استغرقت عملية إعادة البناء 10 سنوات.

لقد قامت وزارة الداخليّة في الولايات المُتحدة الأمريكيّة بتعريف مقاربة علاجيّة لإعادة البناء المعماري على أنها "تحدِّد فرصًا محدودة لإعادة إنشاء موقع غير حي أو مساحات خارجيّة أو بناء بمواد جديدة بشكل كامل". بذلك، تُعتبر إعادة البناء إحدى أربع مقاربات علاجيّة إضافةً للحفاظ وإعادة التأهيل والترميم. وعلى نطاق أوسع، تعني إعادة البناء وفقًا لميثاق بورا الأسترالي للمجلس الدولي للمعالم والمواقع أنها "إعادة المبنى المتضرر إلى حالة سابقة معروفة عن طريق إدخال مواد جديدة".

يوجد خلط كبير بين إعادة البناء وكل من إعادة الاستخدام المتكيف، الواجهاتيّة، والتجديد، سواءً من حيث التكلفة أو القيمة المُضافة أو التأثير على البيئة.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.