إكس بوكس لايف

إكس بوكس لايف (بالإنجليزية: Xbox Live)‏ هي خدمة أنشائتها وتديرها شركة مايكروسوفت. بدأت هذه الخدمة على جهاز الإكس بوكس في 2002 وأصبح جيلها الجديد المتوفر على جهاز الإكس بوكس 360 عام 2005م في عام 2007م توسعت الخدمة لتصل على نظام تشغيل ويندوز وكما أعلنت ميكروسوفت خططها لتوصيل هذه الخدمة على الأجهزة المحمولة وأجهزة الهواتف النقالة كجزء من حملة "لايف في أي مكانLive Anywhere".

إكس بوكس لايف
Xbox Live
المطورمايكروسوفت
النوعخدمة الإنترنت
المنصةإكس بوكس (توقف إعتبارا من 15 نيسان 2010)
إكس بوكس 360
إكس بوكس ون
ويندوز إكس بيويندوز 7 بواسطة (ألعاب ويندوز - لايف)
ويندوز 8/8.1/10 (إندماج كامل)
ويندوز فون
آي أو إس
أندرويد
الحالةعبر الانترنت
الأعضاء55 مليون
موقع ويبwww.xbox.com/live/

ويوجد نوعان لهذه الخدمة إكس بوكس لايف جولد (Xbox Live Gold) وهي خدمة تكلف نقودا وهي ذات مميزات رائعة وكثيرة منها اللعب أون لاين مع الأصدقاء والتحدث مع أكثر من صديق في نفس الوقت.و الخدمة الثانية وهي إكس بوكس لايف فري (Xbox Live Free) وهي خدمة مجانية ذات مميزات محدودة.

حيث أفاد (راهول سود) مسئول قسم الألعاب بشركة إتش بي HP ومؤسس جهاز Voodoo PC، أن ميكروسوفت كانت تعمل على مشروع طموح وهو عبارة عن زيادة قدرة إكس بوكس لايف ليشمل الحاسب الشخصي ويصبح بمقدور لاعبين الحاسب الشخصي اللعب جنبا إلى جنب مع لاعبين إكس بوكس على شبكة إكس بوكس لايف.

أعلنت شركة ميكروسوفت الشرق الأوسط أنها سوف تطلق خدمة إكس بوكس لايف رسمياً في الإمارات العربية المتحدة والسعودية أبتداءً من 23 أكتوبر، 2012. هكذا يتوافر الخدمة في الشرق الأوسط لأول مرة منذ إصدار الإكس بوكس 360 في 2005.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.