إكس بوكس (جهاز)

إكس بوكس هي وحدة تحكم لعبة فيديو الأولى في سلسلة إكس بوكس من لوحات المفاتيح المصنعة من قبل مايكروسوفت. وكان أعلن عنه في 15 تشرين الثاني 2001، في أمريكا الشمالية، تليها أستراليا وأوروبا واليابان في عام 2002. وكانت غزوة الأولى مايكروسوفت في سوق الألعاب الفيديو. تنافس وحدة الجيل السادس مع سوني بلاي ستيشن2

وجيم كيوب. كان عليه أيضا وحدة الأولى التي تنتجها شركة nأمريكيةncgzd منذ توقف أتاري جاكوار الإنتاج في عام 1996. كانت أجهزة إكس بوكس قوية بيانيا مقارنة مع منافسيها، ويضم 733 ميغاهيرتز إنتل بنتيوم الثالث المعالج الكمبيوتر القياسية. ولوحظ أيضا انه مثل حجم ووزن الحاسوب، وكان أيضا أول وحدة لميزة المدمج في القرص الصلب. في نوفمبر 2002، أطلقت مايكروسوفت إكس بوكس لايف، والألعاب عبر الإنترنت القائم على الرسوم الخدمة التي مكنت المشتركين من تحميل محتوى جديد والتواصل مع لاعبين آخرين من خلال اتصال واسع النطاق. وعلى عكس الخدمات الأخرى عبر الإنترنت من سيجا وسوني، وكان إكس بوكس لايف الدعم في تصميم وحدة التحكم الأصلي من خلال منفذ إيثرنت متكامل. أعطت خدمة مايكروسوفت موطئ قدم في وقت مبكر في الألعاب عبر الإنترنت، وسوف تساعد على أجهزة إكس بوكس تصبح منافسا ذات الصلة الأخرى لوحات المفاتيح الجيل السادس. ساهمت شعبية من العناوين الرائجة مثل هالو 2 لشعبية التحكم في الألعاب عبر الإنترنت، وعلى وجه الخصوص الرماة أول شخص. وعلى الرغم من هذا ويجري في المركز الثاني، متقدما على نينتندو، كانت مبيعات أجهزة إكس بوكس دائما بشكل جيد وراء سوني بلاي ستيشن 2. وبدأ الخليفة أجهزة إكس بوكس، أجهزة إكس بوكس 360، في نوفمبر 2005. وسرعان ما توقف أجهزة إكس بوكس بدءا من السوق أسوأ أداء مايكروسوفت، اليابان، في عام 2005. بلدان أخرى أن تحذو حذوها في عام 2006. لعبة إكس بوكس الأخيرة في أوروبا كانت شياو لين وكانت المواجهة الذي صدر في يونيو 2007، والمباراة الأخيرة في أمريكا الشمالية مادن  09 الذي صدر في أغسطس 2008. دعم خارج الضمان لوحات المفاتيح أجهزة إكس بوكس توقفت يوم 2 مارس، 2009. دعم لأجهزة إكس بوكس لايف على وحدة المنتهية في 15 نيسان 2010.
إكس بوكس


المطور مايكروسوفت  
الصانع مايكروسوفت  
عائلة المنتج إكس بوكس
النوع نظام ألعاب الفيديو
الجيل الجيل السادس
المبيعات 24 مليون وحدة (10 مايو 2008)
الوظائف
الوسائط دي في دي
الخصائص
المعالج الرئيسي Intel Pentium III 733MHZ
معالج الرسومات MHz 233 nVidia NV2A
خدمات الإنترنت Xbox Live
 
This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.